الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”جنايات القاهرة” تنظر إعادة محاكمة محمد مرسى و27 آخرين فى قضية اقتحام السجون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين، الآن، إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام السجون"، فور حضور جميع المتهمين من محبسهم، ومن المقرر أن تستمع المحكمة بجلسة اليوم لأقوال شاهدى إثبات.
وسمحت الأجهزة الأمنية لأهالى وأسر المتهمين، قبل بدء الجلسة، بالدخول إلى قاعة المحكمة، والحديث لذويهم من داخل القفص الزجاجى، وتبادل الطرفان الحديث بالإشارة، كما شهدت القاعة حضور عبد الله، والشيماء أبناء الرئيس المعزول محمد مرسى.
يُذكر أن محكمة النقض قبلت النقض فى الحكم الصادر بإعدام مرسى، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و26 آخرين، بعدما عاقبت محكمة الجنايات "مرسى وبديع" وآخرين من قيادات الجماعة و"حماس"، بالإعدام شنقًا، وباقى المتهمين بأحكام تراوحت ما بين الحبس لمدة سنتين إلى السجن المؤبد، مع إلزامهم جميعًا بتعويض مدنى مؤقت قدره 250 مليون جنيه لصالح وزارة الداخلية فى قضية "اقتحام السجون"، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية، وقتل ضباط شرطة خلال ثورة 25 يناير 2011.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.