الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الصحة من لبنان : فتح أفاق جديدة لانشاء مصانع أدوية باستثمارات مشتركة بين الجانبين.. وتذليل كافة العقبات التى تواجه التعاون الصحي بين البلدين

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

حضر الاستاذ الدكتور احمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان مساء أمس الجمعة ، اجتماعاً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة اللبناني غسّان حاصباني ، وذلك لوضع النسخة النهائية لاتفاقية التعاون في اطار الصحة والدواء بين وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة العامة بجمهورية لبنان ، بحضور السفير نزية النجاري سفير مصر بلبنان والدكتورة رشا زيادة رئيس الادارة المركزية للصيدلة بمصر والدكتورة صفاء مراد وكيل الوزارة ممثل العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة المصرية ، والقائمين على القطاع الدوائي في البلدين، وذلك على هامش حضورة الملتقى الصحي الاقتصادي لاتحاد المستشفيات العربية ببيروت المنعقد برعاية الرئيس ميشال عون رئيس جمهورية لبنان .
أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الى انه إتفق الطرفان على النسخة النهائية من الاتفاقية والتي سيتم توقيعها في القريب العاجل مع أول زيارة للجانب اللبناني الى مصر ،حيث ستمنح الاتفاقية فرصاً كبيرة لكلا البلدين في الصناعة الدوائية بالاضافة الى اتاحة تبادل الخبرات في هذا المجال بجانب عدة مجالات صحية أخرى .
وأضاف "مجاهد" الى أن الاتفاقية ستشمل سرعة تسجيل الادوية بين البلدين وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية من الادوية الى السوق اللبناني ، حيث يمثل السوق اللبناني أحد الاسواق الدولية ذات الاولوية للمصدر المصري ،كما أن لبنان تمتلك أكبر انفاق للفرد في مجال استهلاك الدواء على مستوى الوطن العربي مع الاتجاه بمضاعفة هذا الاستهلاك نتيجة النزوح السوري اليها .
كما تضمنت الاتفاقية توسيع نطاق دخول المنتجات الدوائية ومستحضرات تجميل والمستلزمات الطبية الى السوق اللبناني، بالاضافة الى فتح أفاق جديدة لانشاء مصانع أدوية باستثمارات مشتركة بين الجانبين المصري واللبناني .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.