الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بتكلفة ٢٠٠ مليون جنية.. وزير الصحة يتفقد مستشفى النجيلة بمطروح تمهيداً لافتتاحها رسمياً

جانبا من المؤتمر
جانبا من المؤتمر

تفقد الاستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ، مساء اليوم الاثنين مستشفى النجيلة المركزي والتي تقع غرب مدينة مرسى مطروح بنحو ٧٥ كيلو متر ، يرافقة اللواء أ.ح علاء أبوزيد محافظ مطروح ، تمهيداً لافتتاحها رسمياً خلال الاسابيع القليلة القادمة.
أوضح وزير الصحة والسكان أن تكلفة انشاء المستشفى بلغت 200 مليون جنية انشاءات وتجهيزات طبية وغير طبية ، لافتاً الى انها بُنيت على مساحة 8 ألاف متر، وتضم 24 سرير إقامة داخلى، و8 أسرة عناية مركزة، و5 ماكينات غسيل كلوى،و 10 حضانات و8 عيادات خارجية، وقسم أشعة متكامل، ومعمل متكامل بالاضافة الى 2 غرفة عمليات .
وقال ان المستشفى ستخدم منطقة كانت محرومة من الخدمات الطبية بالاضافة الى انها ستخدم المصيفين والمواطنين بداية من الحدود الغربية للبلاد الى مرسى مطروح ، مشيراً الى خدمة اشقائنا القادمين من ليبيا .
واضاف وزير الصحة انه تم توفير كوادر بشرية عن طريق التعاقد مع اساتذة من الحاصلين على درجة الدكتوراة من جامعة الاسكندرية ، لافتاً الى توفير المستلزمات والاجهزة الطبية من الشراء المجمع من برلين .
وأكد" اننا مسئولين عن توفير الاطباء كما اننا مسئولين عن ارضائهم ، كي يعملوا وهم سعداء" .
كما وجه بتسجيل عدد من الاطباء بالمستشفى للحصول على الزمالة لاكتساب العلم والخبرة وتطبيقها على ارض الواقع بالمستشفى ، وتدريب الاطباء والفنيين على الاجهزة الجديدة بالاضافة الى زيادة عدد الممرضين بالرعاية المركزة مع رفع كفاءة سكن الاطباء.
وكشف وزير الصحة الى ان الوزارة تسير على خطى ثابتة لافتتاح ال٣١ مستشفى ضمن خطة الوزارة لانشاء وتطوير المستشفيات ، لافتاً الى افتتاح ١٠ منهم وسيتم افتتاح ٦ قريباً .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.