الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التعليميات الخاصة بكيفية أداء امتحانات ابناؤنا فى الخارج تصل لـ 300 جنيه ..قائمة بـ أسعار الرنجة والفسيخ اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 موعد صرف معاشات مايو 2024.. معاشك في إيدك قريب «تعليم القاهرة» تعلن تفاصيل مبادرة «براعم مصر الرقمية» للطلاب المتفوقين بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. إمام عاشور وحسين الشحات على دكة البدلاء في نصف نهائي دوري الأبطال بالفيديو.. حكايات نجوم الفن من غرف النوم إلى أقسام البوليس بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال

عمر خيرت يُدفئ نهر الساقية بموسيقاه

عمر خيرت يُدفئ نهر الساقية بموسيقاه
عمر خيرت يُدفئ نهر الساقية بموسيقاه
حفل تأخر كثيرًا وننتظر حدوثه من مدة طويلة" هكذا بدأ المهندس محمد عبد المنعم الصاوى مؤسس الساقية كلمته، الذى قدم من خلالها حفل الفنان عمر خيرت، والذى أقيم مساء الأحد السابع عشر من ديسمبر على مسرح قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوى، واستكمل الصاوى كلمته متحدثًا عن معاناة جمهور الفنان الكبير عمر خيرت فى الحصول على تذاكره، وأن الساقية تُعانى أكثر بكثير فى الاعتذار عن عدم وجود المزيد من التذاكر، وأكد الصاوى على أن الساقية لا تعرف التمييز بين الحاجزين، ولكن فى هذا الحفل أكثر من استفادوا هذه المرة هم أعضاء الساقية لأن النظام الجديد الذى فعلته الساقية، أصبح من حق العضو أن يحجز أولًا خلال الثمانى والأربعين ساعة الأولى من فتح باب تذاكر أى حفل مُقام فى الساقية، وبخاصةٍ الحفلات المميزة، وختم الصاوى كلمته بتحية رعاة الساقية وهم البنك التجارى الدولى (CIB) وكريم والمصرية للاتصالات، وأن بدونهم الساقية لا تستطيع أن تقدم مثل هذه الحفلات، لذلك الساقية حريصة على تواجدهم دائمًا لكى تستمر فى تلبية طلبات الجمهور على قدر المستطاع.
وعقب كلمة المهندس محمد الصاوى صعدت الفرقة الموسيقية بأكملها على مسرح النهر، وصيحات الجماهير كانت كفيلة أن تُعلن عن استقبال الموسيقار الكبير الفنان عمر خيرت، والذى جلس كعادته فى الثلث الأخير من مسرح النهر.
بمجرد أن عزفت أنامل الموسيقار عمر خيرت أولى مقطوعاته الفنية والتى كانت مزيجًا من أكثر من مقطوعة موسيقية له، ساد هدوء تام فى قاعة النهر والتى امتلأت عن آخرها (الحفل كامل العدد)، ومع انتهاء المقطوعة الموسيقية تعالت صيحات الجماهير.
"وحشتونا جدًّا من القلب" كانت هذه أولى كلمات الموسيقار الكبير عمر خيرت عقب انتهائه من أول مقطوعاته الموسيقية، بعدها قدم هو وفرقته الموسيقية والتى تضم كوكبة من نجوم الموسيقى باقة متنوعة من مقطوعاته المتميزة منها هى ديه الحياة ومسألة مبدأ وزى الهوى وفيها حاجة حلوة، والتى طلب خيرت فيها من الجمهور أن يمتزجوا بصوتهم مع موسيقاه، وبالفعل كانوا كورالًا رائعًا.
وبعد استراحة لم تستغرق أكثر من ربع ساعة، صعد المهندس محمد الصاوى من جديد ليعلن عن بدء الفاصل الثانى من الحفل، ويعلن أيضًا أن الساقية سوف تبدأ عامها الخامس عشر فى فبراير القادم إن شاء الله.
والله ما طلعت شمس ولا غربت كانت أولى المقطوعات التى قدمها الفنان عمر خيرت وفرقته الموسيقية فى الفاصل الثانى من الحفل، بعدها قدم خيرت جرعة موسيقية مكثفة بدأها بضمير أبلة حكمت ثم مافيا وخلى بالك من عقلك وعارفة، وقبل أن يُقدم فرقته الموسيقية ويحييهم على المسرح قال "ربنا معانا جميعًا، تحيا مصر وديه حاجة بتسعدنا إننا بنحبكم جدًّا وبنحس إنكم أنتم كمان بتحبونا"، وعقب تقديمه للفرقة الموسيقية، ختم الموسيقار عمر خيرت حفله فىالساقية بمقطوعتين مميزتين جدًّا وهما البخيل وأنا ميت سنة سينما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.