الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

العامري فاروق: ”دوري الشهداء” في موعده.. ونرفض المزايدات

أكد العامري فاروق وزير الدولة للرياضة أن الدوري الممتاز سيقام في موعده وأنه سيطلق عليه اسم دوري الشهداء تخليدا لذكري ضحايا جماهير الأهلي في مذبحة استاد بورسعيد.
وعقد العامري فاروق برفقة عامر حسين القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة ولجنة من وزارة الرياضة اجتماعا مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية للاتفاق علي ترتيبات عودة الدوري في موعده وكذلك مباراة كأس السوبر التي ستقام بعد غد.
ومن المنتظر أن يعقد وزيرا الرياضة والداخلية اجتماعا موسعا غدا مع رؤساء الأندية ال18 المشاركة في الدوري الممتاز لبحث ترتيبات عودة الدوري وتحديد مسئولية كل ناد..وعلمت أن الهدف من هذا الاجتماع التأكيد أن عودة الدوري هو رغبة رسمية حتي لا يزايد البعض بقضية ضحايا مذبحة بورسعيد.
قال الوزير إن ما حدث من جماهير الألتراس مساء أمس الأول باقتحام مقر اتحاد الكرة وسرقة بعض محتويات جريمة منظمة بكل المقاييس..وإن هذه الجريمة لن تثنينا عن تلبية مطالب الشعب المصري والجماهير في عودة النشاط الرياضي مؤكدا أن القانون هو الذي سيحكم الجميع ولن نترك الأمر لبعض القلة المارقة للتأثير علي أصحاب القرار.
أشار إلي أن كل الذين تورطوا في جريمة اقتحام اتحاد الكرة ستتم محاسبتهم وفقا للقانون خاصة وأن واقعة الاقتحام مصورة بالكامل وعرضت بعض اللقطات عنها في إحدي القنوات الفضائية.. وإن الفيديو أظهر جميع وجوه المتورطين في الحادث وسيتم القبض عليهم في الأيام القليلة المقبلة والتحقيق معهم.
قال إن إجراءات التحقيق في هذه الجريمة بدأت صباح أمس بالفعل بقيام رجال المعمل الجنائي بمعاينة مسرح الجريمة ونقل بصمات المتورطين.
ناشد العامري فاروق الجماهير الأصيلة للأندية وخاصة جماهير الأهلي والزمالك والتي تقدر بعشرات الملايين للقيام بدورها الفعلي في قيادة المدرجات.
أشار إلي اللجنة المختصة بإعداد قانون مكافحة الشغب ستنتهي من عملها خلال ال48 ساعة المقبلة وأن مشروع القانون سوف يتم إرساله لمجلس الوزراء غدا قبل عرضه علي المناقشة المجتمعية ثم يتم إرساله بصيغته الأخيرة لرئيس الجمهورية لإصداره ليتم تطبيقه مع بداية الدوري.
قال إن هذا القانون ليس موجها ضد فئة معينة من الجماهير ولكنه يهدف إلي عودة الانضباط الي الملاعب المصرية من كل الوجوه سواء داخل الملعب أو خارجه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.