الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:35 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” الخارجية ” : العلاقات المصرية السودانية قوية وممتدة برغم بعض الشوائب

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية
قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن العلاقات المصرية السودانية إستراتيجية وتاريخية، لافتًا إلى أنه إذا كانت العلاقات سادتها بضع الشوائب، فذلك لا يمنع قوة العلاقات الممتدة بين البلدين.
وأضاف أبو زيد خلال حديثه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن سد النهضة بالنسبة للسودان له فوائد من وجهة النظر السودانية تختلف عن وجهة نظر مصر، مشيرًا إلى أن الدول الثلاث ارتضت عن التعاون لبحث سبل حل الأزمة، مشيرًا إلى أنه لا يجب التحدث عن أى تحالفات لأن هناك علاقة تكاملية بين الدول الثلاث لتحقيق مصلحة مشتركة، مفيدًا بأنه إذا كان هناك أى تحالفات تبرم فيجب أن تؤد فورًا.
وأوضح أن العلاقات تشهد بعض التوترات والتجاذب من وسائل الإعلام فى البلدين، كما أنه يتم أحياناص تضخيم المسألة، لافتًا إلى أنه هناك حرصا من وزراء خارجية البلدين لتخفيف وتيرة التوترات بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.