الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البيئة تقوم بإعداد برنامجًا تدريبيًا حول الأرصاد الجوية وعلاقتها بجودة الهواء

وزير البيئة
وزير البيئة
قامت وزارة البيئة من خلال إدارة الإنذار المبكر بإعداد برنامجًا تدريبيًا بعنوان "مقدمة في الأرصاد الجوية" خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، وذلك بالتعاون مع مركز القاهرة الإقليمى للتدريب بالأرصاد الجوية.
يُذكر أن البرنامج التدريبي يأتى في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين جهاز شئون البيئة والهيئة العامة للأرصاد الجوية، وضمن جهود بناء قدرات الباحثين بنوعية الهواء وإدارة الأزمات بجهاز شئون البيئة وفروعه الإقليمية.
واستهدف البرنامج 20 متدربًا من الباحثين من جهاز شئون البيئة وفروعه الإقليمية، حيث تعرفوا على مفهوم العوامل الجوية وطرق قياسها، وكيفية إعداد التوقعات الجوية، بالإضافة إلى مفهوم الاستقرار وعدم الاستقرار الجوى ودوره في حدوث أزمات تلوث الهواء، وكيفية عمل الإنذار المبكر بتلوث الهواء ودوره في إدارة أزمات تلوث الهواء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.