الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:31 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مؤسسة أهل مصر للتنمية وبنك التعمير والاسكان يوقعان مذكرة تعاون للمساهمة فى بناء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
إنطلاقا من رؤية بنك التعمير والاسكان وإيماناً منه بمفهوم وقيمة المسئولية الإجتماعية في دعم المجتمع المحلي و بصفة خاصة المساهمة في تنمية المجتمع والإرتقاء بالخدمات الصحية والإجتماعية أعلن البنك عن توقيع مذكرة تعاون مع مؤسسة اهل مصر للتنمية للمساهمة فى بناء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.
وتتضمن المذكرة قيام البنك بالتبرع بمبلغ من المال للمساهمة فى بناء وتجهيز وحدة من وحدات العناية المركزة التي تعتبر من اهم مكونات المستشفى حيث ان ضحية الحروق تقضى اكثر من 40 يوم فى هذه الوحدات .
وقد عبر الأستاذ "فتحى السباعى " رئيس مجلس ادارة بنك التعمير والاسكان عن سعادته بهذا التعاون مؤكدا إن البنك لن يبخل بتقديم كافة أنواع الدعم المطلوب لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان . وقد عبرعن مدى فخره بانه يشارك بمشروع ضخم مثل مستشفى اهل مصر لعلاج الحروق بالمجان اول مستشفى متخصص للحروق بمصر والشرق الاوسط .
كما علقت الدكتورة " هبة السويدي " رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة أهل مصر للتنمية على توقيع هذه المذكرة : " أننا فى مؤسسة أهل مصر لا يسعنا الا أن نشكر بنك الاسكان والتعمير ودعمهم الدائم لنا ونتطلع الى مزيد من التعاون للمساهمة فى استكمال بناء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان .
والجدير بالذكر ان مؤسسة أهل مصر للتنمية قد تبنت قضية الحروق لإيمانها بأبعاد هذه المشكلة في مصر حيث ينشب سنويآ حوالي 37,000 حادث حريق منزلي سواء في الريف أو الحضر مما ينتج عنة ما يقارب من 80,000حالة وفاة بسبب إصابات الحروق المختلفة كما يصل عدد حالات الحروق فى مصر بين الأطفال الى أكثر من 480 ألف حالة سنويا , يتعرض للوفاه حوالى 60% منهم نتيجة لقلة الوعى فى التعامل مع حالات الحروق وعدم وجود أماكن مجهزة لاستقبالهم وعلاجهم .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.