الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:07 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هانى برزى: 2.7 مليار دولار قيمة صادرات مصر فى 2017

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية إن صادرات مصر من الصناعات الغذائية في جميع أنحاء العالم سجلت نحو 2.7 مليار دولار خلال العام 2017 ،وهو ما يمثل إنجازا كبيرا يتحقق لأول مرة .
وأضاف برزي خلال لقاءه في "برنامج الجدعان" على قناة "القاهرة والناس 2" انه على هامش افتتاح معرض جلف فوود فى دبى للصناعات الغذائية، أن أيام جلف فوود شهدت تعاقدات من شأنها زيادة حجم صادرات مصر للخارج من الصناعات الغذائية وخاصة لدول أمريكا الجنوبية وأوروبا.
وأشار الي انه بلغ حجم خسائر قطاع الصناعات الغذائية المصرى من إيقاف صادراته إلى السودان 300 مليون دولار سنويا وهو ما يمثل خسارة فادحة تصل إلى نحو 11 % من حجم تلك الصادرات التى تبلغ 2.7 مليار دولار سنويا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.