الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 11:09 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصيام يزيد فعالية العلاج الإشعاعى لأمراض السرطان

أشارت دراسة جديدة للباحثين في جامعة جنوب كاليفورنيا ،نشرها موقع "ساينس ديلي الامريكي " ، إلى أن الصيام يحسن من فعالية العلاج الكيماوي للسرطان ويطيل الحياة وذلك بعد أن تم تجربة ذلك على الفئران المصابة بأورام شديدة في المخ.
كانت دراسة سابقة أجراها فالتر لونجو أستاذ علم الشيخوخة والعلوم البيولوجية بجامعة جنوب كاليفورنيا أظهرت أن الصيام لفترة قصيرة يحمي الخلايا السليمة بينما يترك الخلايا السرطانية عرضة لخطر الاثار السامة للعلاج الكيماوي.
أما الدراسة الاخيرة فهي تعد أول دراسة تثبت أن فترات الصيام لها فيما يبدو نفس التأثير الايجابي على العلاج الاشعاعي للاورام الدبقية وهي أورام المخ الاكثر شيوعا.
وتبين للباحثين أن صيام الفئران لاجل قصير لا يزيد على 48 ساعة في كل دورة أدى إلى تحسين العلاج الاشعاعي والكيماوي لاورام المخ.
لكن لونجو حذر المرضى من أنه يجب عليهم استشارة طبيب الاوروام الذي يتولى علاجهم قبل الشروع في أي صيام .
وقال "على المرء موازنة المخاطر ويتعين عليه أن يفعل ذلك بالشكل السليم. لكن إذا لم يكن أمامك ثمة خيارات أخرى ، فإن الصيام لفترة قصيرة قد يمثل إمكانية مهمة للمرضى ".
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الصيام يزيد فعالية العلاج الإشعاعى لأمراض السرطان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy