الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:04 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن عبدالله لـ ”الموجز”: حققت حلمي بالعمل مع محمود حميدة

حسن عبدالله
حسن عبدالله

قال الفنان حسن عبدالله، إنه سيخوض السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل "قانون عمر" الذي يقوم ببطولته الفنان حماده هلال، معرباً عن سعادته بهذا العمل خصوصاً أن ترشيحه جاء عن طريق الكاتب فداء الشندويلي.
وكشف عبدالله، خلال حديثه لـ "الموجز" عن تفاصيل دوره ومشاركته في هذا المسلسل كما كشف لنا عن قدوته في الفن وعن المخرج الذي يتمني التعاون، كما كشف الفنان الشاب عن تفاصيل فيلمه الجديد.
>> كيف جاءت مشاركتك في مسلسل "قانون عمر"؟
جاء ترشيحي للمسلسل عن طريق السيناريست فداء الشندويلي، وهذا يعتبر ثالث عمل يجمعني به حيث سبق وتعاونت معه في مسلسلي "عيون القلب" و"ولاد تسعة" وفي الحقيقة لي الشرف أن يكون ترشيحي جاء عن طريق هذا الكاتب العظيم، بعد ذلك تم الموافقة علي من قبل المخرج أحمد شفيق، الذي تعاونت معه أيضاً من قبل في مسلسل "ولاد تسعة"، وأريد أنه أوجه شكر خاص لشركة المتحدين "للإنتاج الفني" التى يمتلكها المنتج صادق الصباح، والمنتج التنفيذي للشركة أشرف الملاخ، لأنهم متبنيين موهبتي ودائماً يقدمان لي النصائح والدعم المستمر.
>> حدثنا عن الدور الذي تقدمه خلال الأحداث؟
أقدم خلال المسلسل دور شاب يدعي "يوسف" يعمل في إحدي الشركات وخلال الأحداث يذهب لشركة دعاية وإعلان لكي يتعاقد علي إعلان خاص بشركته وهنا يقابل الفنانة إيمان العاصي، لأنها هي التي ستكون مسئولة عن تنفيذ هذا الإعلان ولكن سيحدث بينهما خلال الحلقات الكثير من الأزمات التي سيشاهدها الجمهور ولكن بعد مرور الوقت تتحول هذه الخلافات إلي صداقة ويحمل الدور في النهاية مفاجآت لم أستطع الإفصاح عنها، وحجم الدور الذي أقوم بتقديمه ليس كبير، لكنه مهم في الأحداث، وأنا أحب دائماً أن أركز في الدور الذي أقوم بتقديمه حتي لو كان مشهدين حتي يخرج للجمهور في شكل مميز.
>> كيف وجدت التعاون مع الفنان حماده هلال؟
في الحقيقة أنا لم يجمعني بالفنان حماده هلال، مشاهد مشتركة لأن جميع مشاهدي مع الفنانة إيمان العاصي، لكن تقابلت معه خلال الكواليس فهو فنان محترم ومجتهد ومتواضع بشكل كبير وهو شخص هادئ وبسب ذلك دائماً الكواليس كان يسودها الهدوء والحب والتعاون بين الجميع، وهو يستحق كل النجاح والتقدير.
>> متي ستنتهي من تصوير دورك في المسلسل؟
انتهيت من تصوير جميع مشاهدي في العمل حيث قمت بتصوير آخر مشاهدي في نادي الصيد بالقطامية، وكان من المقرر أن يستمر التصوير ليوم آخر في دار القضاء العالي، ولكن تم إلغائه بسبب إنشغالي في تصوير فيلم سينمائي جديد وذلك بالتعاون مع فريق العمل لأنهم مشكورين تفهموا ظروف عملي.
>> هل واجهت صعوبات خلال تصوير العمل؟
في الحقيقة لم أواجه أي صعوبة لأن المسلسل اجتماعي يخلو من مشاهد الأكشن هذا بالإضافة إلي أن المنتج صادق الصباح، يسعي دائماً لتوفير جميع الإمكانيات التي تساعد علي سير العمل بشكل أفضل والمنتج التنفيذي أشرف الملاخ، يتابع جميع التفاصيل خلال الكواليس لذلك دائماً تخلو المشاكل والصعوبات من الأعمال الفنية التي تكون من إنتاج هذه الشركة.
>> ما هي الخطوط العريضة التي تركز عليها قبل المشاركة في عمل جديد؟
هناك العديد من المعايير الأساسية التي أتبعها قبل الموافقة علي الإنضمام لأي عمل فني جديد لكن أعتقد أن هذه المعايير قابلة للتغير مع مرور الوقت وتقدم العمر واختلاف الزمان، لكن في الوقت الحالي كل ما أركز عليه في الأدوار التي أقوم بتقديمها هو الابتعاد عن الخوض في الذات الإلهية وخدش الحياء، وبعد ذلك أركز علي الدور الذي يقدم وجهة نظر مهمة، وأفضل أيضاً المشاركة في عمل يتبني قضية هامة بالنسبة للمجتمع ويجب علينا أن نقدم أعمال ننصح من خلالها الجمهور علي أن يسيروا في الإتجاه الصحيح لأن رسالة الفن توعية وتثقيف الجمهور.
>> هل هناك دور معين تتمني تجسيده؟
أتمني تقديم دور الشر مرة أخري حيث قمت بتجسيده من قبل في مسلسل "عيون القلب" وذلك لأنني أكتسبت خبرة أكثر ستساعدني في تقديمه بشكل أفضل وبالتأكيد يجب أن يكون مختلف تماماً عن ما قدمته سابقاً وأعتقد أنني سأنجح فيه أكثر، وذلك لأن دور الشر ممتع بالنسبة للفنان لأنها تجعله يعيش حالة من الشغف طوال الوقت، خصوصاً أن ما يقدمه الممثل في هذه النوعية من الأدوار بعيدة تماماً عن شخصيته الحقيقية، لذلك في تمثيل هذه الأدوار أستطيع إخراج قدرات فنية مليئة بالشر والجبروت والرسالة من هذه الأدوار أننا نعرض مصير هؤلاء الأشخاص.
>> من هو المخرج الذي تريد أن تتعاون معه في عمل فني؟
لم أستطيع ذكر اسم مخرج واحد فقط فهناك الكثير من المخرجين الذي أتمني العمل معهم في عمل فني علي رأسهم المخرج محمد ياسين، فقد سبق وتعاونت معه في مسلسل "الجماعة" وشاركت أيضاً معه بدور في مسلسل "موجة حارة" وحدث وقتها أزمات في المونتاج لكن ليس لدي أي مشاكل لأنني أقدر هذا الأستاذ الكبير صاحب الرؤية الفنية العظيمة لذلك أتمني العمل معه مجدداً، هذا بالإضافة إلي المخرج تامر محسن، لأن هو أيضاً يمتلك رؤية فنية خاصة والمخرج محمد علي، فأنا أعتبر نفسي من اكتشافه فهو مخرج مهم ولديه لون درامي خاص، والمخرج خالد يوسف، أيضاً وأتمني تكرار التعاون مع المخرجين محمد مصطفي، وأحمد شفيق، لأنهما أحتضنا موهبتي منذ البداية.
>> من الفنان الذي تعتبره قدوتك في التمثيل؟
قدوتي في التمثيل الفنان محمود حميدة، فهو مثلي الأعلي وتشرفت بالتعاون معه من قبل في فيلم "يوم من الأيام" فهو عرض في السينمات العام الماضي ولكنه لم يأخذ حقه في الدعاية لذلك عرض لمدة أربع أسابيع فقط ولكن سعدت بالعمل معه وكنت أجلس معه فترات طويلة في الكواليس، ومنذ دخولي الوسط الفني كنت أتمني العمل معه وبالفعل حققت حلمي في هذا الفيلم وبالفعل أتمني تكرار هذه التجربة مجدداً لكن هذه المرة أريد أن تكون الشخصية مضادة له وأتمنى من كل قلبي أن أظل دائماً عند حسن ظنه.
>> ما هي أعمالك الفنية الجديدة؟
أقوم حالياً باستئناف تصوير مشاهدي في فيلم "زهرة" أو "بين بحرين" لأنه حتي الآن لم نستقر علي الاسم النهائي للفيلم ويشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم الشباب منهم يارا جبران، وثراء جبيل، وفاطمة عادل, وأتمني أن ينال إعجاب الجمهور وسنحاول الإنتهاء من التصوير في بداية شهر رمضان ولم يتم الاستقرار علي موعد عرضه حتي الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.