الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:11 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البيئة: ضبط حديقة حيوانات مهددة بالإنقراض بالإسكندرية ودفن حوت نافق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تمكن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية وبالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات من خلال الحملة التفتشية التى تم شنها على ملاهى المعمورة من ضبط شبل أفريقى و 3 نسانيس ابلانج وصقرين جبلى وثعبان من أصل هندى وطاووس وحصان قصير القدم من النوع النادر، كما تم ضبط غزالين صحروايين، و 3 سلاحف بحرية بأحد المطاعم وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادتها لبيئتها الطبيعية.
كما قام الفرع بمعاينة حوت نافق بأحد شواطئ الإسكندرية وذلك بناء على الإشارة الواردة من نقطة حرس الحدود وبالمعاينة تبين وجود حوت فى حالة تحلل يبلغ طوله ٥٢٦ سم ويزن حوالى طن وعمره حوالى سنه ونصف ، حيث أتضح من الفحص أنه تعرض لهجوم ضار من المفترسات البحرية لوجود آثار واضحة لذلك بمناطق مختلفة من الجسم .
وتم التنسيق مع نقطة حرس الحدود لدفن الحوت النافق بمكان تواجده وسيقوم معهد علوم البحار لاحقا بإستخراج الهيكل العظمى للاستفادة منه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.