الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كريم درويش في حواره للموجز: سنحصد 4 ميداليات ذهبية في الأولمبياد.. وأبطال مصر ثروة

كريم درويش
كريم درويش
نسعى لانتشار الأكاديمية في المحافظات والخليج. وأنشاد أولياء الأمور عدم إجبار الأطفال على رياضة بعينها
في ظل نجاح أكاديمية درويش للإسكواش، التقينا بالنجم السابق كريم درويش رئيس القطاع الرياضي في وادي دجلة ورئيس الأكاديمية للحديث عن أكاديميته ولماذ اختار دجلة تحديدا والنصيحة الأهم للأطفال، وقدرة مصر على حصد ميداليات ذهبية في أولمبياد باريس عام 2024.
في البداية حدثنا عن أكاديمية درويش؟
أكاديمية درويش للإسكواش متواجدة في جميع فروع أندية وادي دجلة وسيتم افتتاح فرع جديد للنادي بالاسكندرية الشهر المقبل، وتعد أكبر أكاديمية على مستوى العالم ولدينا 1800 لاعب ولاعبة يشاركوا في الأكاديمية على مستوى العالم ولدينا أبطال عالم تخرجوا من الأكاديمية باسم وادي دجلة كما نمتلك أفضل المدربين وهناك 4 ملعب اسكواش، ونعمل في شراكة هامة مع بنك "CIB".
لماذا اخترت وادي دجلة لتحتضن أكاديميتك؟
نادي وادي دجلة لهم الفضل عليا لأني كنت لاعبا بالنادي وحققت نجاحي بالوصول للتصنيف رقم واحد عالميا بقيمص دجلة الذي كان الراعي الرسمي لي عندما كنت محترفا لذلك من الطبيعي عندما تلقيت عرض بإقامة الأكاديمية أوافق لأنه النادي الخاص الوحيد في مصر بشكل محترف ويهتم كثيرا بالناشئين والأطفال.
هل هناك إمكانية لإنشاء فروع للأكاديمية في دول عربية وأوروبية؟
هناك احتمالية لعمل ذلك في الوقت الحالي وسيتم عن طريق وادي دجلة لأنني متعاقد بشكل حصري مع النادي وأي خطوة ستكون باسم دجلة، ومن الممكن أن نذهب لدبي أو السعودية، كما أن هناك خطة بالانتشار في المحافظات والخليج.
هل هناك إمكانية لتنظيم بطولة العالم للكبار كما حدث في 2016؟
من الممكن ذلك خاصة أن لدينا علي فرج المصنف الثاني عالميا والذي تأهل لنهائي بطولة قطر الدولية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر المقبل، وكذلك رنيم الوليلي رقم 2 على العالم ونروان جوهر المصنفة السابعة عالميا، لذلك لدينا لاعبين من دجلة قادرين على المنافسة على بطولة العالم، ومن المحتمل أن يتم ذلك في 2020.
هل يمكن أن تنافس رياضات أخرى في النادي على ميداليات أولمبية؟
حدثت طفرة في الرياضة الفترة الأخيرة ونحن متميزون في رياضات عديدة خاصة الفردية منها كما أننا من أفضل ناديين في مصر في رياضة الجمباز وفي التنس دجلة من أفضل ثلاثة أندية في مصر وكذلك لدينا الأفضل في التايكوندو والجودو وفي مراحل الناشئين نحن الأول على الجمهورية في الكرة الطائرة وكرة السلة، ونحصل على دعم كبير من إدارة النادي للتفوق على جميع الأندية.
بالحديث عن الألعاب الأولمبية هل ستكون مصر منافس قوي في أولمبياد باريس في حال تم إدراج الاسكواش في المنافسة العالمية؟
نتمنى أن تنضم رياضة الاسكواش لأولمبياد باريس بفرنسا عام 2024، وأعتقد أن مصر ستضمن 4 ميداليات ذهبية على الأقل، والآن نسعى أن تندرج اللعبة في الأولمبياد وعندما يتم ذلك نساعد على حصد الميداليات، خاصة أن الناشئين والجيل الصاعد في حالة تفوق ولن تكون هناك صعوبة في المنافسة بقوة، وسيكون لدينا 5 أو 6 لاعبين من وادي دجلة يشاركوا في الأولمبياد، وحاليا نهتم باللاعبين في سن 13 عام حتى يصبحوا مؤهلين لخوض أولمبياد 2024.
هل هناك مواهب حالية تبشر بمستقبل قوي في النادي؟
لدينا حوالي 30 لاعب في فئة سبع سنوات، في حال نجح نصفهم فقط في الاستمرار والانضمام للمنتخب سيكون منهم أبطال للعالم، خاصة أننا نحتضن الأطفال من سن 6 سنوات حتى 14 عاما والالتحاق بصفوف المنتخب.
ما هي أكثر نصيحة تقدمها للأطفال؟
يجب أن يكون الطفل محب للرياضة التي يقوم بها وإذا كان غير متقبل للرياضة التي يلعبها أن يبحث عن رياضة أخرى، وفي حال لاحظت ذلك أنصحه وأنصح أسرته بتغيير اللاعب، خاصة أنني ألاحظ أن ولي الأمر "يغصب" على ابنه ليلعب رياضة معينة، وفي حال حدث ذلك لن ينجح في أن يكون بطلا حتى لو تمرن كثيرا، والأهم أن يكون الطفل يريد أن يصبح بطلا من قلبه لأن ذلك يسهل علينا نصف المهمة.
كيف تتعامل مع أبطال مصر الحاليين؟
بالطبع نقدم الدعم للثلاثي فرج ونوران ورنيم الذين يمثلوا "سوبر ستارز" لدجلة في الاسكواش، لأنهم ثروة ليس لدجلة فقط لكن لمصر، وشخصيا العب معهم وادخل معهم الملعب وأمنحهم النصائح في كل البطولات الدولية التي يخوضونها وفي بعض الأوقات اسافر معهم لحضور البطولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.