الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة لنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يواصل التراجع .. تعرف على الأسعار لحظة بلحظة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات المسائية

إختتام فاعليات المؤتمر الأول للتنمية المستدامة فى العلوم الصيدلية بجامعة هليوبوليس

جامعة هليوبوليس
جامعة هليوبوليس
اختتمت فعاليات المؤتمر الأول للتنمية المستدامة فى العلوم الصيدلية، والتى نظمته كلية الصيدلة بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، برعاية وحضور الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، وذلك بمقر الجامعة أول طريق مصر إسماعلية
وأكد الدكتور يسرى هاشم، رئيس الجامعة على أهمية صناعة الدواء وعلى جودة الدواء المصري حيث تعتبر صناعة الدواء مهمة قومية، معربا عن ثقته أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة منه، وأن تخطو من خلاله خطوات جادة نحو التصنيع الدوائى المحلى.
وأوضح رئيس الجامعة، أن صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلية لها أهميتها الخاصة لدعم الاقتصاد الوطني لذلك تحرص كلية الصيدلة على تضافر كل الجهود للنهوض بمنظومة صناعة الدواء في مصر، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصل له البحث العلمي بهذا الصدد.
وأعلن الدكتور جودة هلال ، عميد كلية الصيدلة، التوصيات التى أسفرت عنها الجلسات، والتى تركزت فى ضرورة التواصل مع الأطراف المختلفة فى مجال العلوم الصيدلية لتبادل المعرفة والخبرات بما يحقق التقدم فى مجال العلوم الصيدلية.
وكذلك التنمية المستدامة فى مجال العلوم الصيدلية تعتبر من أهم ركائز إستحداث إستخدامات جديدة للأدوية بما يساهم فى الحد من الإحتكار.
وتناولت التوصيات التركيز على تطبيق مفهوم التنمية المستدامة فى مجال التصنيع الدوائى لما لها من تأثيرات فعالة فى خفض التكلفة العلاجية وما يترتب عليه من توفير الأدوية لكافة فئات المجتمع.
وايضا ضرورة إنعقاد هذا المؤتمر بشكل سنوى لدراسة ما تم وتحديد المتطلبات المستقبلية فى مجال العلوم الصيدلية وتطبيقاتها.
وأضاف الدكتور جودة هلال عميد كلية الصيدلة، أن المؤتمر استهدف تهيئة مناخ علمي مفتوح تطرح فيه جهود المشاركين العلمية والبحثية للاستفادة والتقييم ومتابعة التطور في مجالات العلوم الصيدلية، وتعزيز قيم البحث العلمي والإبداع والابتكار في مجال البحوث الصيدلة بالإضافة إلى تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، وبناء جيل من صغار الباحثين للنهوض بمنظومة البحث العلمي.
ومن جانبه قال الدكتور صلاح عبدالله ، وكيل كلية الصيدلة، أن المؤتمر سلط الضوء على الجديد فى العلوم الصيدلية ونقل وتبادل الخبرات العلمية بين الباحثين والخبراء بالمجال الصيدلى، ومناقشة العديد من الموضوعات "كالصيدلانيات، الصيدلة الصناعية، العقاقير، الكيمياء الطبية، الكيمياء التحليلية الصيدلية، الكيمياء العضوية الصيدلية، الصيدلة الإكلينيكية، الميكروبيولوجيا والمناعة، الكيمياء الحيوية، علم الأدوية والسموم، كما يتضمن استعراض أبحاث الطلاب المتميزين بهدف تنمية مهارات الطلاب وحثهم على البحث العلمى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.