الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل زيارة المفتي لرئيس الطائفة الإنجيلية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم، الخميس، الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، ووفد من دار الإفتاء؛ لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، وذلك بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالنزهة الجديدة.
وقال زكي- خلال اللقاء- إن "مثل هذه الزيارات تضيف السعادة والبهجة إلى قلوبنا، خاصة أن فضيلة الدكتور شوقي علام، تربطنا به علاقة صداقة ومحبة حقيقية".
وأضاف أن من يبنون اللحمة الوطنية في مصر هم أبناء الوطن من الرجال والنساء الذين لديهم الوعي والإدراك الكاملين بأهمية تعزيز روابط المحبة والتكامل بين جميع أفراد المجتمع، لافتا إلى أنه عندما تكون القيادة الدينية مصدر ثقة؛ تكون أيضا مصدر بناء.
وتابع: "هناك درجات من التقارب تجمع بين البشر مثل، الوطن والإنسانية والأديان، وكلها أسباب تجمعنا للعيش المشترك".
وأوضح رئيس الطائفة الإنجيلية أن "زيارة الدكتور شوقى علام، اليوم، تاريخية، وله منا كل التقدير والاحترام، ونشعر معه بالحب والألفة والمحبة الحقيقية"، مؤكدا عمق علاقات الصداقة وترابطها، باعتبارها نموذجا مهما للعيش المشترك.
وأشار إلى أن مجيء مفتي الجمهورية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد؛ له قيمة كبيرة جدا، وتنطلق من مفهوم ديني صحيح.
من جانبه، أكد فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، أن التجربة المصرية "رائدة" على المستوى الثقافي والتشريعي والقانونى، كما أنها "إنسانية رائعة" على مدى العصور.
وقال علام إن جميع المصريين لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات، موضحا أن بلادنا تسير في طريقها بشكل صحيح، وإنها تسلك في طريقها من أجل بناء حقيقي على مستوى الإنسان المصري.
وثمن مفتى الديار المصرية، دور كل مواطن مصري شريف يسعى إلى تحقيق التحضر والتقدم، حتى نسير بوطننا إلى الأمام، وكل عام وحضراتكم جميعا بخير.
وضم الوفد المرافق للدكتور شوقي علام، كلا من أحمد سامح، مدير مكتبه، والدكتور عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب، وأحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، والدكتور محمد وسام، مدير إدارة الفتوى المكتوبة.
يذكر أن الدكتور القس أندريه زكي، سيترأس الاحتفال الرسمي لعيد الميلاد المجيد، للطائفة الإنجيلية في مصر، غدا، الجمعة، في الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.