الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:33 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ترامب يبلغ مجلس النواب الأمريكى بعزمه إلقاء خطاب الاتحاد فى 29 يناير

ترامب
ترامب
أكد مسؤول في الإدارة الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب ما زال يعتزم إلقاء خطاب حالة الاتحاد السنوي أمام الكونجرس أواخر الشهر الجاري طبقا لما هو مقرر
قال المسؤول الذي طلب ألا ينشر اسمه إن البيت الأبيض بعث بطلب إلى المسؤول عن النظام في مجلس النواب لإجراء «استعراض» خطاب حالة الاتحاد يوم 29 يناير كانون الثاني. وفي وقت سابق أذاعت قناة فوكس نيوز التلفزيونية نبأ تقديم الطلب.
وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي طالبت ترامب في الأسبوع الماضي بإلقاء خطاب حالة الاتحاد أمام جمع من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وشخصيات أخرى باعتبار أن نحو ربع الحكومة الأمريكية مغلق منذ يوم 22 ديسمبر.
ويتعين على ترامب أن يقدم إلى الكونجرس تقريرا عن الدولة لكن ليس مطلوبا منه بالضرورة أن يقدمه في خطاب يلقيه أمام المشرعين الأمريكيين في بث تلفزيوني مباشر. وبعثت بيلوسي برسالة إلى ترامب يوم 16 يناير حثته فيها على إرجاء إلقاء الخطاب أو تقديمه إلى الكونجرس مكتوبا.
وقام ترامب إثر ذلك بمنع رئيسة مجلس النواب من استخدام طائرة عسكرية في رحلة يصحبها فيها مشرعون آخرون إلى أفغانستان لزيارة القوات الأمريكية هناك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.