الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 09:50 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو إسماعيل ينتقد اختفاء الرقابة على ميزانية الجيش المصرى

أبو إسماعيل ينتقد اختفاء الرقابة على ميزانية الجيش المصرى
أبو إسماعيل ينتقد اختفاء الرقابة على ميزانية الجيش المصرى
وجه الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، اتهامه لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والجماعة السلفية وشباب الثورة والمرشحين السابقين للرئاسة وأحزاب الوسط والوفد والغد، بالردة عن ثورة 25 يناير.
وأكد أبوإسماعيل أنه يشعر بغضب داخلي موضحا أن هناك جرح دام يعتصر قلبه، لتأسيس دولة داخل دولة وإعادة تسليم البلد من جديد إلى إدارة القوات المسلحة وفق مسودة الدستور الجديد.
كما انتقد أبوإسماعيل خلال لقاءه لبرنامج "ممكن" الذى يقدمه الإعلامي خيري رمضان وتذيعه قناة "سى بى سى" عدم وجود رقابة فاعلة على ميزانية القوات المسلحة التي تستحوذ على نصف ميزانية مصر وكأنها ذات مقدسة محصنة لا يجوز الحديث عنها أو التطرق إليها.
كما اتهم التأسيسية بإشغال الناس بقضايا فرعية في مواد الدستور لإلهائهم عن القضية الكبرى والأهم وهى أنه لأول مرة في تاريخ مصر يشترط أن يكون وزير الدفاع ضابطا في الجيش وضرب مثالا صارخا بالمادة 197 في قانون 71 في حذف كلمة حماية واستبدالها بكلمة الحفاظ على الأمن الداخلي.
وطالب أبوإسماعيل بتشكيل لجنة برلمانية منتخبة من الشعب يتراوح عدد أعضائها بين 20 و30 عضوا بالإضافة إلى الجهاز المركزي للمحاسبات لمراقبة ميزانية الجيش ومناقشتها في جلسات سرية حتى لا تلقى الحبل على الغارب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.