الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فى عيد ميلاده.. رامى وحيد..لاعب كرة قدم سابق ووالده فنان معروف

رامي
رامي
يحتفل اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل، الفنان رامي وحيد بعيد ميلاده ال44 حيث أنه من مواليد 1975، استطاع من خلال ملامحه الحادة وبنيته الجسمانية إثبات موهبتة الفنية في العديد من الأعمال السينمائية، وورث حب التمثيل من والده، وكان أحد لاعبي فريق الناشئين في النادي الأهلي.
نحاول من خلال هذا التقرير تسليط الضوء على حياة رامي .
اسمه بالكامل سمير محمد وحيد يوسف، ولد في 17 أبريل 1975، والده هو الفنان والمخرج الراحل سمير وحيد، الذي شارك بالكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية خلال فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.
تخرج فى سياحة وفنادق، "قسم إرشاد ياباني"، ومارس لعبة كرة القدم في النادي الإهلي في قطاع الناشئين؛ إلا أنه ترك المجال الكروي واتجه إلى عالم الفن، وشارك والده بالتمثيل في بعض المسرحيات.
- اول ظهور سينمائي كان من خلال فيلم "الجراج"، عام 1995، مع الفنانة نجلاء فتحي والفنان فاروق الفيشاوي.
كان علاقته قوية بالمخرج محمد النجار والذي قدمه للجمهور، بحكم صداقته بوالده في فيلم "قلب جريء"، عام 2002، مع مصطفى قمر، وياسمين عبدالعزيز، وظهر في عدد من الأدوار الثانوية بعد ذلك خلال أفلام: "ميدو مشاكل، وعودة الندلة، وما تيجي نرقص".
تعرف الجمهور أكثر علي رامي من خلال فيلم "عمر وسلمى 1"، عام 2007، والذي يعتبر انطلاقة حقيقة لرامي، وحقق له جماهيرية كبيرة، وتعد ثاني أهم محطة في مسيرته الفنية كانت فيلم "حلم العمر"، عام 2008، مع حمادة هلال، ودينا فؤاد، وهو الفيلم الذي حقق له شهرة واسعة، بعدما تميز في تقديم دور الضابط الشرير.
خاض البطولة السينمائية لأول مرة من خلال فيلم "أسد سيناء" عام 2016.
جذب أنظار جمهوره من خلال تألقه في الدراما التلفزيونية فى العديد من الأدوار الناجحة ومنها مسلسلات "أولاد عزام، وحدف بحر، وشارع عبدالعزيز، وشمس الأنصاري، وشارع عبدالعزيز 1"، كما شارك في الأجزاء الثانية والثالثة والرابعة بالمسلسل الصعيدي "سلسال الدم".
لم يسبق لرامى الزواج ويعيش مع والدته، وشقيقه يعمل غواصا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.