الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 03:07 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

10 معلومات لا يعرفها أحد عن مخدر السعادة ”الاكستاسي” قاتل الأثرياء

الإكستاسي
الإكستاسي
يعتبر مخدر الإكستازي أو "الاكستاسي" من المواد المخدرة التخليقية ويتم تعاطيه على شكل كبسولات أو حبوب، ويعتبر من أخطر أنواع المخدرات التي ظهرت على مستوى العالم وهو من أحدث أنواع المخدرات ظهوراً في الدول العربية ومنها مصر كان آخرها إلقاء أجهزة الآمن على عاطل بمدينة المنتزه بالإسكندرية يتاجر في الإكستاسي وذلك من خلال إستخدام مكبس بدائي الصنع متخذاً من بلدته مسرحاً لمزاولة ترويج تلك المواد على الشباب خاصة بالحفلات التي تقام خلال موسم الصيف.
"الموجز" يرصد أبرز 10 معلومات عن مخدر السعادة "الاكستاسي":ـ
ـ تم تركيبه لأول مرة في ألمانيا عام 1912 لأهداف طبية.
ـ انتشر الاكستاسى في النوادي الليلية وحفلات الرقص والمجون في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
ـ سمى بإسم مخدرات مصممي الرقصات لصلته بالشباب والثقافة الشائعة وموسيقى الرقص الالكتروني.
ـ يتم تصنيع هذا العقار من عقار النشوة الإكستازي أو السعادة أو مخدرات الحفلات.
ـ يعتبر الاكستاسي من العقاقير المنشطة وهو من أحد مشتقات الأمفيتامينات ويصنع من المواد المنشطة المعقدة التركيب الكيميائي ADMA .
ـ يتم تركيب هذا العقار من ميثايب لنييروكس فيتامين الذي يعرف بالإكستاسي وهذه المادة يتم استخراجها من زيوت الساسافراسي وكان يتعاطى من يواجه مرض نفسي.
ـ يعد من العقارات المثيرة للمشاعر والنشوة والارتياح ومشاعر الدفء وغير نقي 100% .
ـ ينتسب إلى مجموعة المخدرات المسماه زمرو الأفعال الداخلية وهو من أخطر أنواع المخدرات الذي يتناوله الشباب في مناسبات مثل حفلات الصيف وغيرها.
ـ يطلقون على الإكستاسي اسم "ايفوريا هايبر" ويعمل على أن يوصل المتعاطي له لأعلى درجة من درجات الطاقة في الرقص وعمل مجهود كبير لدرجة الرقص لمدة 12 ساعة متواصلة.
ـ من أبرز الأسماء المتداولة لمخدر الاكستاسي، الإكستاسي أو الإكستازي أو أكسسة البلايه أو حبوب السعادة القاتلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.