الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يرتدي باروكة وزار مرشد الإخوان وجسد شخصية ”المعزول”.. معلومات يجب أن تعرفها عن أشرف عبد الغفور

اشرف عبد الغفور
اشرف عبد الغفور
يحتفل اليوم، الفنان أشرف عبد الغفور، بعيد ميلاده الـ 76 فهو من مواليد نفس هذا اليوم 22 يونيو من عام 1942، اشتهر بأداء الأدوار التاريخية في العديد من المسلسلات، شهد المسرح أولى خطواته الفنية وكانت بدايته على خشبة المسرح عام 1962 من خلال مسرحية "جلفدان هانم".
"الموجز" يكشف من خلال هذا التقرير أبرز المعلومات عن النجم أشرف عبد الغفور بمناسبة ذكرى ميلاده:ـ
ـ حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، ومتزوج من ابنة عمه، وهو والد الفنانة ريهام عبد الغفور وشقيقها تامر وشقيقتها ريم وجد لخمسة أحفاد وهم "منة الله وتامر وأشرف ومحمد ويوسف".
ـ بدأ حياته الفنية من خلال المسرح وتعتبر مسرحية "جلفدان هانم" أولى أعماله في مجال التمثيل، تلتها عدد من المسرحيات مثل "سليمان الحلبي" و"ثلاث ليال" و"موتى بلا قبور" و"مصرع جيفارا" و"وطني عكا" و"النار والزيتون" والكثير من المسرحيات.
ـ تولى منصب نقيب المهن التمثيلية.
ـ اشتهر بارتداء "باروكة" للشعر على رأسه في كل حياته سواء العملية أو الشخصية ولكنه اضطر أن يظهر بدون باروكة في بعض أعماله الفنية مثل مسلسل "طاقة نور" مع النجم هاني سلامة.
ـ وفى واقعة غريبه هي الأولى من نوعها التقى أشرف عبد الغفور حينما كان نقيب المهن التمثيلة في عهد جماعة الإخوان الإرهابية المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع لما يقرب من ساعة كاملة، وذلك للتعرف على رؤية الجماعة في قضايا الفن والإبداع، وتسبب هذا اللقاء في عاصفة من الهجوم عليه من قبل الوسط الفني.
ـ جسد عبد الغفور شخصية الرئيس المعزول محمد مرسي من خلال عرض مسرحي يحمل عنوان "المحاكمة".
ـ شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية أبزرها مسلسلات، "حسابي مع الأيام" و"زهرة الجبل" و"جبل الحلال" و"دعاء الماضي" و"القاهرة والناس" و"فارس بلا جواد" و"حضرة المتهم أبي" و"يتربى في عزو" وغيرهم.
ـ قدم مجموعة متميزة من الأفلام التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور ومنها، "الشيطان" و"رجال في المصيدة" و"صوت الحب" و"الشوارع الخلفية" و"ولا شىء يهم" والكثير من الأعمال السينمائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.