الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:08 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتفاصيل.. ”خيال مآتة” يعيد أحمد حلمي إلي السينما

أحمد حلمي
أحمد حلمي
بعد غياب ثلاث سنوات، يعود النجم أحمد حلمي إلى الشاشة الكبيرة من خلال فيلمه الجديد "خيال مآتة" والذي كان يحمل في البداية اسم "شباك رزق" وتم تغييره للاسم الحالي، والمنتظر طرحه بدور العرض السينمائي خلال أسابيع قليلة ضمن ماراثون أفلام عيد الأَضحى المقبل.
ويجسد "حلمي" شخصية نصاب لأول مرة حيث يهتم بالأنتيكات ويستخدم عملة معدنية مع كل عملية نصب يقوم بها، ويعتمد على لغة خاصة مع هذه العملة لتحدد له مصير العملية سواء بنجاحها من عدمه.
وتدور قصة "خيال مآتة" في قالب كوميدي اجتماعي خلال فترة الستينيات، حيث صممت الديكورات والملابس لتلائم تلك الفترة الزمنية، ويظهر "حلمي" في شخصية مهندس ديكور يدعى "زيزو" يظهر بصورة رجل عجوز يعيش ويمارس هوايته التي خصص لها غرفة ويقضي بها فترات طويلة وهو يسترجع ذكريات عمره القديمة عندما كان شاباً يحب فتاة اسمها "باكينام" التي تلعب دورها الفنانة منة شلبي والتي كانت تحب الاستماع لأم كلثوم، ومع تصاعد الأحداث يظهر بطريقة الفلاش باك
ويشارك في بطولة "خيال مآتة" كل من، منة شلبي وخالد الصاوي وحسن حسني وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وعبد الرحمن أبو زهرة، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، ومن إخراج خالد مرعي.
ويعتبر العمل هو التعاون السينمائي الثالث بين الثنائي أحمد حلمي ومنة شلبي بعد تجربتي "آسف على الازعاج" من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج خالد مرعي، و"كده رضا" للكاتب أحمد فهمي، وإخراج أحمد نادر جلال، وعملا معاً أيضاً في مسلسل "الجماعة" كضيوف شرف.
ويعد "خيال مآتة" التعاون الخامس الذي يجمع حلمي بالمخرج خالد مرعي، من إجمالي 16 فيلماً قدمها "حلمي"، وهو أكبر عدد من المشاريع تعاون فيها مع مخرج واحد وكان أولها فيلم "آسف على الإزعاج" و"بلبل حيران" و"عسل أسود" بالإضافة إلى فيلم "لف ودوران"
وكان آخر أعمال أحمد حلمي، السينمائية فيلم "لف ودوران" عام 2016، وشاركه البطولة عدد من النجوم منهم دنيا سمير غانم وصابرين وميمي جمال وجميلة عوض وإنعام سالوسة، وتأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعي.
يذكر أن حلمي قدم منذ بداية مشواره الفني 8 مسلسلات أبرزها، "العملية ميسي" و"لحظات حرجة" و"الجماعة" و"ناس ولاد ناس" و"دمعة على خد الزمن" و"حلم العمر كله" و"خليك جرىء" و"السندريلا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.