الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 03:59 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسرار جديدة لا تعرفها عن هياتم في ذكرى ميلادها

هياتم
هياتم
يحل اليوم ذكري ميلاده الراقصة والفنانة هياتم، والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1949، ورحلت عن عالمنا بعد صراع مع سرطان القاولون في يوم 27 يوليو من العام الماضي، ونستعرض من خلال هذا التقرير أهم المحطات في حياتها.
ولدت سهير حسن أحمد وهو الأسم الحقيقي لها، في محافظة الاسكندرية وبدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر وذلك في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية، وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة الليلية حيث اشتهرت بعد ذلك.
بدأت التمثيل في فترة السبعينيات وكان أول أعمالها السينمائية عام 1971 بفيلم "ثم تشرق الشمس"، توالت أعمالها السينمائية مما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها كراقصة وتفرغت تماماً للتمثيل وتوالت مشاركاتها في بطولة الأفلام حتى بلغت أكثر من 35 فيلماَ كما شاركت بعدد من المسلسلات التلفزيونية.
تزوجت "هياتم"ثلاث مرات إحدى زيجتها من لاعب كرة القدم محمود الخواجة الذي كان يلعب لصالح نادي الزمالك، ولكنهما سرعان ما انفصلا، لم تنجب أبناء، وبررت عدم إنجابها للأطفال أنها لا تستطيع رعايته مقابل عملها في الفن.
هياتم قالت فى إحدي تصريحاتها إن الإغراء كان يضعها في بعض المواقف المحرجة مع أزواجها، وشرحت ذلك إنها اضطرت أن تبعد زوجها عن مكان التصوير في فيلم «عفوا أيها القانون» حتى لا يشاهد مشاهدها مع الراحل محمود عبدالعزيز.
وأضافت في أحدي أعترفاتها أن القرب من السلطة يكون بلاء وأكدت أن أحد رجال مبارك طلب منها أن يقيم معها علاقة ولكنها رفضت لأنها امرأة حرة ولا تقبل ذلك.
أثناء عرضها مسرحية «يا أنا.. يا أنت» في 25 سبتمبر 1997، نشب خلاف بينها وبين الفنانة ماجدة الخطيب أثر عدم أعطائها أجرها عن العمل ما جعلها تعتدي على ماجدة بالضرب وتسببت إثرها لكدمات في الوجه وأجزاء متفرقة في الجسد علاوة على كسر بإحدى ساقيها، وانتهى الموضوع بالتصالح حيث حكم بالحبس شهر لكل منهما.
أشدت المرض علي هياتم في آخر أيامها، حيث إنها أصيبت بمرض سرطان القولون وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة، منها فقدانها الكثير من الوزن وارتفاع درجة حرارته، وتوفيت في ظهر يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.