الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الولايات المتحدة تلقي القبض على عنصرين من داعش كانا يخططان السفر إلى مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ألقت السلطات في ولاية أريزونا الأمريكية القبض على صوماليين اثنين بتهمة التآمر لإمداد تنظيم "داعش" الإرهابي، بالدعم المادي والموارد، حسبما أفاد بيان لوزارة العدل الأمريكية على موقعها الإلكتروني.
وقالت السلطات إن أحمد مهاد محمد (21 عاما)، وعبدي يماني حسين (20 عاما)، تحدثا إلى عميل سري في مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" على مواقع التواصل، ظنًا منهما أنه مؤيد لفكر التنظيم المصنّف إرهابيا.
وكشفت محادثات الصوماليين مع العميل السري عن رغبتهما في السفر للانضمام إلى تنظيم داعش والقتال في صفوفه أو تنفيذ هجوم داخل الولايات المتحدة إذا لم يستطيعا السفر، وأبلغاه أنهما يرغبان في "قتل الكثير من الناس" و"ذبْح أولئك الكفار" وحيازة شهرة عالمية.
وقال حسين للعميل السري في يونيو: "أنا أبو جهاد، هذا هو اسمي"، كما ورد في وثيقة الاتهام التي كشفت عن أن الصوماليين كانا يعيشان في توسان بولاية أريزونا عندما خططا للانضمام إلى فرع تنيظم الدولة في سيناء.
وفي نهاية الأمر، اشتريا تذكرتَي سفر إلى مصر، عازمَين على السفر إلى سيناء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.