الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المختفية ..معلومات لا يعرفها أحد عن آثار الحكيم

الحكيم
الحكيم
تحتفل اليوم الفنانة آثار الحكيم بعيد ميلادها حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام ١٩٥٧في محافظة القاهرة
حصلت آثار الحكيم محمود على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، عملت في العلاقات العامة بأحد الفنادق، أول من أكتشفها هو الفنان سمير غانم، وقام بإرسالها للمنتج رياض العريان الذي تعاقد معها بعقد احتكار لمدة 5 سنوات، واسند لها دور البطولة في مسلسل "بلا عتاب" عام 1976 أمام الفنان يوسف شعبان، بينما كان أول أدوارها السينمائية من خلال فيلم «الملاعين» عام 1979.
وزاد تألقها فى فترة الثمانينات، حيث شاركت في تمثيل عدة أفلام مثل “الملاعين”، “قاتل ما قتلش حد”، “الإخوة الغرباء”، “علاقة خطرة”، “أنا لا أكذب ولكني أتجمل”، “طائر على الطريق”، “الدباح”، “فقراء لا يدخلون الجنة”، “الثعلب والعنب”، “الكف”، “بطل من ورق”، “الزنكلوني”، “النمر والأنثى”.
كما شاركت أيضًا في الكثير من الأعمال الدرامية التي نالت في بعضها دور البطولة مثل مسلسل” فريسكا”، “قناديل البحر”، “الوتر المشدود”، “الحب بعد المداولة”، “زيزينيا 1″، “ليالي الحلمية”، “الفرار من الحب”، “ترويض الشرسة”.
بريقها لمع فى التلفزيون حيث قدمت كثير من المسلسلات والسهرات التلفزيونية، بدأت مشوارها الفني عام 1976 واستمرت حتى حصلت على شهرتها كنجمة سينمائية في أواخر ثمانيات القرن العشرين.
تزوجت مرتين الأولي من محمود مجدي جودت وأنجبا ابنائها عمرو وعلي وعبد الرحمن، ولكنهما انفصلا في مارس، حيث أنها وفجأة، ودون مقدمات، تبلغّ بتطليقها غيابياً بعد أكثر من 10 سنوات زواج، وكان ذلك عام 1996، ثم قام بضم الأطفال اليه في ظل حضانة قانونية، حرمها خلالها من رؤيتهم، وهو ما اعتصر قلبها حوالي العامين قبل أن يتزوج طليقها من امرأة أخرى لم تنجب له، وفي تلك اللحظة، عاد الأبناء لأحضان الأم التي بدأت تعيد ترتيب حياتها وحياتهم، وبدأت مضايقات الأب تعود مرة أخرى، فها هو يرسل ضابطاً الى منزل أبنائه، ويهدّد بنقلهم من المدرسة الدولية المرموقة التي يدرسون بها الى مدرسة أخرى محلية أقل مستوى، ولها نظام تعليم مختلف، وانهت الخلافات بضم الاطفال لحضانتها.
وبناء على رغبة الأولاد، تزوجت آثار من الإعلامي ياسر خليل، وكان الزوج صديقاً للأبناء.
اعلنت أعتزالها التمثيل من خلال مداخلة تليفونية على إحدي البرامج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.