الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انطلاق محاكمة شقيق بوتفليقة ورموز النظام السابق فى الجزائر

بوتفليقة
بوتفليقة
انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات محاكمة شقيق الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، والتي تعد الأولى من نوعها في تاريخ البلاد.
ويمثل شقيق الرئيس السابق، واللواء محمد مدين، الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات، واللواء بشير طرطاق، رئيس المخابرات السابق، والمعروف بـ الجنرال توفيق رئيس دائرة الاستعلام والأمن والمخابرات السابق، و لويزة حنون، رئيسة حزب العمال، أمام المحكمة العسكرية بالبليدة سعيد بوتفليقة.
كما ستجرى محاكمة الفارين خارج البلاد، اللواء المتقاعد خالد نزار ونجله لطفي إلى جانب المكلف بأعمال خالد نزار وجار السعيد بوتفليقة، والمكلف بأعماله فريد بن حمدين، غيابيًا.
ويواجه المذكورون تهما تتعلق بالتآمر "غايتها المساس بسلطة قائد تشكيلة عسكرية، والتآمر لتغيير النظام.
وتأتي المحاكمة بعدما أعلن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة تنحيه عن منصبه في أبريل الماضي بعد أسابيع من التظاهرات ضد نظامه الذي امتد لأكثر من 30 عامًا.
وجاء قرار التنحي بعد ساعات من مهاجمة قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح الجوقة المحية بالرئيس، ووصفهم بـالعصابة التي نهبت البلاد واستولت على قيادته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.