×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 07:12 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
تقارير وأحداث

"حياتك تهمنا ".. ندوة توعوية بجامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان
نظمت جامعة حلوان ندوة بعنوان "حياتك تهمنا" حاضر فيها الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب و الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة مركز الإرشاد النفسي و الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية و رئيس مجلس إدارة مركز العلاج الاجتماعى.
تضمنت الندوة توعية الطلاب بقيمة الحياة و كيفية التغلب على الضغوطات و فن التعامل مع الأزمات، و نوهت إلى مراكز الدعم الاجتماعى و النفسى المتوفرة بالجامعة (مركز العلاج الاجتماعى بكلية الخدمة الإجتماعية ومركز الإرشاد النفسي بكلية التربية) و التى هدف إلى مساعدة الطلاب و توفير النصح و المشورة اللازمة لهم.
وشدد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة على ضرورة التحلى بالحكمة و الفكر السليم فى مواجهة صعوبات و مشكلات الحياة مع حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال المساعدة للطلاب من خلال برامج و مراكز متخصصة و مهنية مستعدة لتوفير المعونة و الإرشارد لهم فى خصوصية تامة.
هذا و قد شجع سيادته الطلاب على التحلي بالأمل والتفاؤل وطرد الطاقات السلبية ومواجهة مشكلات الحياة بقوة وثبات فهم أمل مصر وغدها المشرق.
و أكدت الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب على ضرورة فهم و استيعاب الحياة و التحلى بالمرونة و الصبر فى الفترات الصعبة و أن النجاح لا يتحقق إلا بالعمل الجاد و الاجتهاد و المثابرة فى طلب العلم. كما دعت الطلاب إلى ضرورة البعد عن التوهم مع وضع الأمور فى نصابها الصحيح و تجنب التفكير الضيق و المحدود أثناء المشكلات.
هذا و قد حثت سيادتها الطلاب على التفاؤل والعيش بالأمل و الاستمتاع بالموجود .
و استشهد الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية بالآية الكريمة (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) موضحا أهمية الرضا و القناعة فى تهذيب النفس و تقبل الواقع و القدرة على تجاوز المحن.
كما أشار إلى ضرورة حسن اختيار الصديق فهو الداعم و المرشد فى الأزمات.
واستعرضت الدكتورة وفاء عبد الجواد مدير مركز الإرشاد النفسي دور المركز فى تقديم المشورة المهنية والنفسية من خلال متخصصين فى سرية تامة و المساعدة على مواجهة الضغوط المختلفة ( الاجتماعية والصحية والمهنية والدراسية والاقتصادية) و كذلك التوعية بالمشكلات المجتمعية.
و تحدث الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية عن قيمة الحياة و كيفية تخطى المشكلات و أهمية تحمل المسئولية وضرورة تقبل الآخر و فن التنفيس الوجداني.
كما أشار إلى أهمية استخدام التفكير المنطقى والواقعى أثناء وضع الأهداف تجنبا للإحباط.
و قام سيادته بالتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز العلاج الاجتماعي من مشورة فنية متخصصة و خدمات علاجية للأفراد والأسر والمؤسسات الاجتماعية و كذلك مساعدة الطلاب على مواجهة المشكلات المختلفة وإجراء البحوث بهذا الصدد .

مواقيت الصلاة

السبت 07:12 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14