الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:57 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. ” شبرا الخير ” تطلق حملة ”شتا دافي” لتوزيع البطاطين والألحفة على الأسر الأكثر احتياجا في القليوبية

شتاء دافئ
شتاء دافئ
أطلقت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، للعام الثاني على التوالي حملة "شتا دافي" لتوزيع المئات من البطاطين والألحفة على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بمحافظة القليوبية ومدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن.
وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير: "إن حملة "شتا دافي" من أهم حملات الجمعية ويتم تنفيذها حالياً للعام الثاني على التوالي... دخلنا منازل الآلاف من الأسر الأكثر احتياجاً بالقليوبية وشبرا الخيمة ورأينا بأعيننا بعض البطاطين المفروشة على الأرض وهذا ما تم أخذه في الاعتبار عند إطلاق الحملة في العام الماضي".
وأضاف فاروق: "ولذا عند الاختيار قمنا بشراء ألحفة فايبر ذات جودة عالية حتى يتم استخدمها في التدفئة وليس من أجل أن يتم فرشها على الأرض... ونعمل على مساعدة عدد أكبر عدد من الأسر الجديدة كل عام".
وشبرا الخير هي جمعية خيرية شبابية تم تأسيسها وإشهارها في سبتمبر 2018 برقم 2491 في مدينة شبرا الخيمة من قبل عدد من الشباب الذين يعملوا على مد يد للأجهزة التنفيذية من خلال تقديم وتنفيذات العشرات من الحملات المختلفة سواء خيرية أو أعمال تنمية مستدامة لأهالي المحافظة والمدينة.
وأكد فاروق: "لا يمكننا أن ننسى مساعدة شركة الكابلات وهيرميس لنا في هذه الحملة والعديد من الحملات الأخرى بالجمعية لأننا لن نستطيع بمفردنا تغيير الواقع دون مساعدة الحكومة والشركات الوطنية."
كانت الجمعية قد نجحت منذ ديسمبر 2018 وحتى الآن في توزيع المئات من الأجهزة الكهربائية في حملة تيسير زواج الفتيات اليتيمات وغير القادرات بمحافظة القليوبية بجانب توزيع الآلاف من شنط الخضراوات واللحوم والدواجن الطازجة على الاسر الأكثر اولوية في المحافظة.
وساعدت الجمعية العشرات من الأمهات المعيلات في توفير مشروعات متناهية الصغر لهم بجانب تسقيف عدد من المنازل بالمحافظة بالخرسانة وليس بالأخشاب بجانب العديد من المسابقات الدينية والاجتماعية التي أقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية.
-انتهى-
نبذة عن جمعية شبرا الخير:
"شبرا الخير" هي أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في مدينة شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية تم تأسيسها وإشهارها تحت رقم (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية، وجميع القائمين عليها من الشباب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.