الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على الوصية الأخيرة للراحلة سعاد نصر

سعاد نصر
سعاد نصر
في يوم ٥ يناير من عام ٢٠٠٧ صدم الوسط الفني بخبر وفاة الفنانة سعاد نصر بعد إجراءها عملية جراحية، نتيجة خطا طبي، بعد ما منحت الفن العديد من الأعمال الفنية المختلفة من دراما إلي مسرح وسينما.
ولدت سعاد نصر عبد العزيز في حي شبرا، ولم تكن تحلم يوما بأن تصبح ممثلة، بل طموحتها كانت تتجه نحو الصحافة، إلا أن القدر جعلها تلتحق ب«المعهد العالي للفنون المسرحية» الذي تخرجت منها عام 1975.
مشهد تراجيدي في قصة ياسين وبهية خلال مشروع تخرجها، أعلن مولدها كفنانة تستطيع الأداء بشكلا محترف.
إكتشفها للكوميديا أستاذها الفنان كرم مطاوع، حيث وجد فيها فنانة كوميدية على عكس ما كانت تعتقد أنها لاتصلح إلا للتراجيديا.
في عام 1982 كانت بدايتها السينمائية من خلال مشاركتها في فيلم "الغيرة القاتلة"، توالت بعدها أدوارها السينمائية التي كان من أبرزها دورها في فيلم "هنا القاهرة" الذي وضعها في مصاف نجمات الكوميديا في مصر من خلال أدائها البسيط لشخضية الصعيدية التي تأتي برفقة زوجها لزيارة القاهرة، شاركت حنينها للكوميديا أعادها من خلال مشاركتها النجم محمد صبحي في أثنين من أنجح المسلسلات التلفزيونية الكوميدية، وهما "رحلة المليون" و"يوميات ونيس" الذي قدمه في منتصف تسعينات القرن العشرين بأجزائه الخمسة، في حقبة التسعينات ركزت سعاد على المسرح فشاركت في العديد من البطولات المسرحية على رأسهم "الهمجي" مع الفنان محمد صبحي، وفي السنوات الأخيرة نجحت في تقديم عدد من الأعمال المميزة على شاشة التلفزيون منها "الليل وآخره" و"مشوار امرأة" و"أحلام عادية".
تزوجت في حياتها مرتين، الأولى كانت من الفنان أحمد عبد الوارث، وأنجبت منه بنت وولد هما طارق وفيروز، إلا أن هذه الزيجة انتهت بعدما أدرك الطرفان أنهما مختلفا الطباع، والثانية كانت من مهندس البترول «محمد عبد المنعم» الذي أكملت معه مشوار حياتها الخاص.
وخضعت"نصر" لعملية شفط دهون في أحد مستشفيات القاهرة، ودخلت في غيبوبة بعد إعطاءها جرعة مخدر تمهيدًا لإجراء عملية لشفط الدهون ونتج عنها حالة غيبوبة كاملة استمرت مدة عام كامل، ثم توفيت في 5 يناير 2007 وقد صاحب محنة مرضها العديد من الاتهامات من جانب الصحافة لطبيب التخدير المسؤول عن العملية ولكن في النهاية تمت تبرئة ساحة طبيب التخدير.
بعد 10 سنوات على وفاتها، يكشف المهندس محمد عبدالمنعم أن سعاد نصر استيقظت من غيبوبتها لمدة 5 دقائق وتحدثت إليه، وأبلغته وصيتها.
وقال إنها طلبت منه أن يدفنها بسرعة، وأن يبقى أهلها لمدة ساعة كاملة أمام قبرها للدعاء لها بالرحمة. وأضافت: "اللهم توفني مع الأبرار"، لتدخل بعد ذلك في غيبوبتها الأخيرة قبل وفاتها".
أصدرت محكمة الجنح المستأنفة بمدينة نصر بالقاهرة حيثيات حكمها في قضية وفاة الفنانة ‏"سعاد نصر" التي قضت بحبس طبيب التخدير لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.
كان آخر دور للفنانة سعاد نصر "عنبة" في فيلم "على سبايسي" للفنان حكيم، ورحلت سعاد نصر تاركة 146 عملًا فنيًا، بين الكوميديا والتراجيديا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.