×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أغسطس 2020 02:50 صـ 16 ذو الحجة 1441هـ
الموجز كافية

كل ما تريد معرفته عن فوائد تناول الماء للحامل

فوائد تناول الماء للحامل
فوائد تناول الماء للحامل
من المعروف لدى الجميع أن المياه تمثل أهمية كبيرة لصحة السيدات أثناء فترة الحمل، لذلك يجب على المرأة الحامل أن تتناول كميات وفيرة من الماء يوميًا، مع التأكد من مصدره ومدى نقائه من الشوائب، التي قد تؤثر سلبًا على صحتها وصحة الجنين على حدٍ سواء.
ونستعرض في التقرير التالي، فوائد شرب الماء على صحة الحوامل، وفقًا لموقع «Premiumwaters».
ومن فوائد الماء للحوامل:
1- نقل الطعام للجنين
ينصح أطباء النساء والتوليد، بتناول المياه خلال فترة الحمل باستمرار، خاصةً بعد تناول الوجبات، لأن الماء يعزز من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة بالأطعمة، مثل الفيتامينات والمعادن، ثم ينقلها إلى الجنين عبر مجرى الدم.
2- الحفاظ على مستوى السائل الأمنيوسي
تساهم المياه في الحفاظ على مستوى السائل الأمنيوسي (السائل الذي يحيط بالجنين)، ولكن يجب التأكد من مصدرها قبل تناوله، لاحتمالية احتواء الماء على بعض المواد الكيميائية التي قد تضر بصحة الجنين، مثل الرصاص، والزئبق، والزرنيخ.
3- الوقاية من بعض الأمراض
المواظبة على تناول المياه خلال فترة الحمل، من شأنه أن يحمي المرأة الحامل من الإصابة بالتهابات المسالك البولية، والإمساك، والبواسير، والجفاف، كما تساعدها على التخلص من السموم والأملاح الزائد بالجسم.
4- الحد من الجفاف
كثيرًا ما تعاني السيدات من الجفاف خلال فترة الحمل، نتيجة استمرار الغثيان الصباحي، مما يؤدي إلى الإصابة بانقباضات الرحم والصداع، والدوخة، وحرقة المعدة، وعسر الهضم، الأمر الذي يستدعي تناول كميات وفيرة من المياه، لتحنب الإصابة بهذه المشكلات الصحية.
5- القضاء على تورم القدمين
تورم القدمين، من المشكلات الشائعة التي تعاني منها السيدات خلال فترة الحمل، ويمكن التغلب عليها، بتناول كميات وفيرة من المياه، للتخلص من الصوديوم الزائد عن حد الجسم.

مواقيت الصلاة

الخميس 02:50 صـ
16 ذو الحجة 1441 هـ 06 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:17
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:45
العشاء 20:10