الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

714 طالب بالأول الثانوى أدوا امتحان اللغة الأجنبيه الأولي ورقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أدى 607 ألف و714 طالب/طالبة بالصف الأول الثانوي، اليوم، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.
وتضمن امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للصف الأول الثانوي (25) سؤالاً مقسمة إلي (23) سؤالاً من نوعية "اختيار من متعدد" و(سؤالين) من نوعية "الاسئلة المقالية"، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).
وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقيًا).
ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الرياضيات يوم السبت الموافق 18 يناير 2020 في الفترة المسائية، وتُعقد الامتحانات في الفترة من 11 إلى 23 يناير 2020.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.