الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 17 يونيو 2024 03:12 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سيمون في ضيافة ”الموجز”: دخلت مجال التمثيل بالصدفة.. ولو لم أكن فنانة لوددت أن أكون دبلوماسية

سيمون
سيمون

الغناء هو الأقرب إلى نفسي من التمثيل.. و"كيميا فنية" جمعتني بـ"محمد صبحي"
دوري في مسرحية "كارمن" قريب من شخصيتي الحقيقية.. وهذه رسالتي للجمهور في "قيد عائلي"
لم أتعاقد على مسلسلات لرمضان المقبل.. وهذه الأدوار أسعى لتجسيدها
------------------------------------------------------------------------------------
فنانة موهوبة بالفطرة، استطاعت صنع مسيرة ناجحة، وتمكنت من التربع على قلوب الجماهير بسبب خفة ظلها وروحها المرحة.. هي الفنانة سيمون التي استضافتها "الموجز" في ندوة خاصة كشفت فيها عن العديد من الأسرار والكواليس المهمة في حياتها ومشوارها الفني.
تحدثت "سيمون" عن كواليس شخصية "أماني" المطيعة والمحبة لكل من حولها والحريصة على تربية أبنائها في مسلسل "قيد عائلي"، وكشفت أن "كيميا فنية" تجمعها بالفنان محمد صبحي، وأكدت أنها فخورة بجميع أعمالها وتسعى دائماً لتقديم الأدوار الايجابية الهادفة، مشيرة إلى أنها دخلت التمثيل صدفة ولم تتوقع في يوماً أن تكون فنانة.. وإلى التفاصيل..
كيف استقبلتِ ردود أفعال الجمهور حول مسلسل "قيد عائلي"؟
ردود الأفعال كانت إنسانية جداً، بمعنى أن الجمهور من جميع الفئات العمرية والفكرية أشاد بالمسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وكيف جاء ترشيحك للمسلسل؟
هذا هو التعاون الثاني الذي يجمعني بالمنتج ريمون مقار وشركته "فنون مصر" بعد التعاون في الجزء الثاني من ملحمة "الأب الروحي" حيث قدمت من خلاله شخصية قريبة من شخصيتي الحقيقية وبعد الانتهاء من تصوير العمل عُرض عليا ثلاث شخصيات سلبية اعتذرت عن تجسيد أى منها ثم عرض علي دور إيجابي وهو "أماني" في "قيد عائلي" ووافقت عليه فوراً.
ولكن لماذا تحمست لدور "أماني"؟
اتفقنا أنا والمخرج تامر حمزة على أن شخصية "أماني" ستكون "حباً في الله" وهو دور مختلف جداً شكلاً ومضموناً فضلاً عن أنه مؤثر ويتميز بتفاصيل السيدة المحجبة اللطيفة والتي ترسخ مفاهيم الإنسانية.. لذا يعتبر من أقرب الأدوار إلى قلبي طيلة مشواري الفني.
وما هى الرسالة التي تقدمينها للجمهور من خلال دورك؟
رسالة "أماني" للجمهور تكمن في عدة نقاط أبرزها أن القوة ليست قوة الجسد وإنما قوة العقل لأن الله ـ سبحانه وتعالى ـ يحاسب الإنسان على قوته وليس ضعفه، لذلك كلما يقترب الإنسان من الأخلاقيات يتقرب إلى الله ـ عز وجل ـ وأيضاً توجه رسالة مفادها أن الحق ينتصر في النهاية والبقاء يكون للأقوى أخلاقياً وهو ما اكتشفه المشاهد مع تصاعد ونهاية أحداث المسلسل لدرجة أن حماها يستأمنها على جميع أسراره رغم وجود زوجته وأبنائه.
وكيف كان التعاون مع فريق العمل؟
سعيدة بالتعاون مع المخرج المتميز تامر حمزة، وفخورة بالتعاون مع كوكبة كبيرة من النجوم من جميع الأجيال منهم بوسي وميرفت أمين وعزت العلايلي وصلاح عبد الله ونضال الشافعي ومحمد محمود عبد العزيز وميريهان حسين وريم البارودي ورامي وحيد وميرنا وليد ودنيا عبد العزيز وأميرة هاني وغفران محمد ومهند حسني وآخرون.
حدثينا عن أعمالك الفنية الجديدة ؟
لم أتعاقد حتى وقتنا الحالي على أية أعمال فنية جديدة سواء خارج أو داخل ماراثون دراما رمضان وإن شاء الله بعد التعاقد رسمياً على عمل فني سأفصح عن جميع تفاصيله.
هناك من يقول أن "كيميا فنية" تجمعك بالنجم محمد صبحي؟
هذا صحيح خاصة على خشبة المسرح فهو ممثل مسرح من الطراز الأول ويجمعنا تشابه العديد من الآراء والأفكار واحترام الغير وهو ما تعلمته سواء في المدارس من خلال اتحاد الطلاب وأسرة الصداقة والأنشطة الخدمية أو من عائلتي.. وقد قدمت مع الفنان محمد صبحي ثلاث مسرحيات هي "سكة السلامة" و"لعبة الست" و"كارمن" التي جسدت فيها شخصية شخصية كاريمان والتي تقترب كثيراً من شخصيتي الحقيقية.
لو لم تكوني فنانة فماذا ستكونين؟
لو لم أختار مهنة التمثيل لكنت قررت اختيار العديد من الأعمال التي تتعلق بالبشر مثل الدراسة في الطب رغم أني لا أتحمل تلك المهنة، أو دراسة المحاماة فلدي القدرة على النجاح والاجتهاد في هذا المجال ولكني لا أستطيع تحمل نتائج تلك المهنة، لذا يعتبر العمل في السلك الدبلوماسي من أقرب المهن إلى قلبي عندما كنت صغيرة حيث كنت أتمنى أن أكون دبلوماسية.
أيهما أقرب إلى قلبك.. الغناء أم التمثيل ؟
أحب الغناء والتمثيل ولكن الأقرب إلى قلبي الغناء لأن التمثيل مجرد أداء وبعيد عن شخصيتي الحقيقية أما الغناء فهو إحساس ويعبر عن نفسي.
ما هي الأدوار التي تتمنين تجسيدها ولم تسنح الفرصة بذلك حتى الآن؟
بالتأكيد هناك العديد من الشخصيات أتمنى تقديمها خلال الفترة المقبلة لأن أغلب الأدوار التي قدمتها طوال مشواري الفني لم أتخيل تجسيدها ولم أتوقع أطلاقاً في بداية حياتي أن أصبح نجمة، وأنا أخذت على نفسي عهداً منذ بداية حياتي الفنية أن أقدم أدواراً إيجابية هادفة مؤثرة تصب في مصلحة الجمهور وتحترم عادات وتقاليد المجتمع.
ما رأيك في الوجوه الشابة من الفنانين ؟
بكل صراحة لا أبدي رأيي الشخصي في الناس أو النجوم سواء الكبار أو الشباب خاصة أنني غير متابعة لعالم السويشال ميديا ومواقع التواصل وغيرها خلال الآونة الأخيرة لذلك لم أبد رأيي إلا في الأعمال والأدوار التي تنال إعجابي.
هل يراودك فكرة خوض تجربة تقديم البرامج؟
عُرض علي العديد من الفرص لخوض تجربة الإذاعة ولكن المشروع لم يُكتمل، وأن شاء الله هناك أفكار جديدة من نوعية مختلفة تماماً وليس لها أى علاقة بالفن خاصة أنني أبحث دائماً عن الفكرة الجيدة وليس مجرد أن أكون إعلامية أو مذيعة.
ما هي أقرب الأعمال إلى قلبك؟
فخورة بجميع أدواري والأعمال التي شاركت بها ومنها فيلم "يوم حلو ويوم مر" مع الفنانة فاتن حمامة والفنان محمد منير والفنانة حنان يوسف، وفيلم "الهجامة" بطولة النجمة ليلى علوى وإخراج محمد النجار وقصة وسيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة، وتعتبر شخصية "كاريمان" في مسرحية "كارمن" من أقرب الأدوار لشخصيتي الحقيقية وأيضاً شخصية "أماني" في مسلسل "قيد عائلي" من أحب الأدوار في حياتي، وأيضاً دور "شمس" في مسلسل "عائلة شمس" مع الفنان الراحل جميل راتب والفنان محمود قابيل والفنانتان منى زكي ونهلة سلامة ويعتبر من أجمل المسلسلات لأن قصته تدور حول فترة الزلزال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy