الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة

الشرير الظريف.. حكايات مآسوية في حياة عادل أدهم

ادهم
ادهم
يعتبر الفنان عادل أدهم، من أكثر النجوم تميزا حيث ترك العديد من ما «الافيهات» السينمائية العالقة والخالدة في أذهان الجمهور حتى الآن، فهو صاحب أشهر افيهات السينما المصرية مثل «أدبح يازكى قدرة» من فيلم «السلخانة»، «هنرقص دانس ياروح أمك» من فيلم «الفرن»، «شعر ولا دقن ياروح أمك» من فيلم «الشيطان يعظ»، «أهلا يا قطة» من فيلم «حافية على جسر من ذهب».
تحل اليوم ذكري ميلاد الفنان عادل أدهم والذي لقب من قبل النقاد بالشيطان والشرير الظريف، ولد أبن الأسكندرية في ٨ مارس عام ١٩٢٨، في حي الجمرك، ومارس في صغره العديد من الرياضات مثل الملاكمة والمصارعة والسباحة، ولكنه فضل لعبة الجمباز بشكل خاص وبرع فيها، وهي الرياضة التي مكنته ليبدأ مشواره الفني كراقص ضمن فرقة رضا ، بعد أن صدمه الفنان أنور وجدي، بافتقاره لموهبة التمثيل، وأغلق في وجهه أي بصيص أمل، قائلا: «أنت لا تصلح إلا للتمثيل أمام المرآة».
وأثناء عمله في فرقة رضا ، ظهر في فيلم «ليلى بنت الفقراء»، وكان هذا الفيلم بوابة دخوله لعالم السينما؛ حيث ظهر بعدها في أدوار صغيرة بعدد من الأفلام، مثل «البيت الكبير»، و«ماكنش على البال»، إلا أنه فقد الأمل في أن يصيح نجم سينمائي فاتجه إلى العمل في بورصة القطن بالإسكندرية، ثم قرر السفر إلى الخارج ليتعرف على المخرج أحمد ضياء، الذي قدمه في فيلم «هل أنا مجنونة؟»، كأحد نجوم الفيلم.
لقبه النقاد بـ«الشيطان» بسبب اقتران اسمه وأدواره بأفلام بها مصطلح «الشيطان» الذي برع في تجسيده، فشاهدناه في «الشيطان يعظ»، و«هي والشيطان»، و«بذور الشيطان»، و«المرأة التي غلبت الشيطان»، و«إبليس في المدينة».
وخلال رحلته الفنية، قدم حوالي ٢٨٠ فيلم منهم ٨٤ بطولة مطلقة مثل «المذنبون، والقتلة، والثعابين، والنظارة السوداء، والجاسوس، وجناب السفير، وحافية على جسر من ذهب، وثرثرة فوق النيل، والراقصة والطبال».
حياته الشخصية لم تخلو من الإثارة مثل أدواره الفنية، ففي بداية حياته تعرف على فتاه يونانية تدعى «ديمترا» والتي كانت جارته في الإسكندرية، ونشأت بينهما قصة حب قوية انتهت بالزواج رغم العقبات واختلاف الثقافات، ولكن سرعان ما تنطفئ شعلة الحب مع ضغوطات الحياة، فظهرت عصبية عادل أدهم، وانشغاله في حياته الشخصية دون إشراك أو مشاركة زوجته في مشاكله ومشاكلها، وفى إحدى المرات عاد أدهم، من العمل متأخرا فعاتبته زوجته وأخبرته بأنها مريضة ولكنه لم يهتم بها، وكانت وقتها حامل في ابنه الوحيد فتركها ونام، ليستيقظ من النوم ولم يجدها في المنزل، فأبلغ الشرطة عن تغيبها وبحث عنها كثيرا، حتى جاءه اتصال من صديقة زوجته وطلبت منه إلا يبحث عن زوجته لأنها سافرت إلى اليونان ولن تعود، وسافر أدهم، إلى اليونان بحثا عنها ولكن بلا جدوى، ومرت الأعوام وقابل طليقته «دميترا»، وكانت قد تزوجت وعلم أن له ابن يشبه كثيرا فطلب منها عنوانه وأعطته له بترحاب شديد، ليذهب الأب إلى ابنه الذي لم يراه مطلقا حتى أتم العشرون عام، وكان رد فعله كالصاعقة؛ حيث رفض الجلوس معه معللا بأنه لا يعرفه وأن والده الحقيقي هو زوج والدته الذي اعتنى به وأحسن تربيته.
وتعرف عادل أدهم، على زوجته لمياء، والتي كانت في سن السابعة عشر في أحد النوادي الرياضية، وحاول أن يتحدث معها، ولكنها هربت من الحديث معه حيث كانت تشعر بالخوف منه بسبب أدواره السينمائية، وكان عادل صديق لوالد لمياء مما ساعد على تقليل الفجوة بينهما، ثم تعددت اللقاءات وشعرت لمياء بطيبة أدهم ونبله، فأحبته ولكنه كان رافضا للزواج بها بسبب فرق السن الذي يصل إلى الثلاثين عاما، ولكنه رضخ لفكرة الزواج أمام إصرارها وتمسكه به وطلبت منه شرطا واحدا لإتمام الزواج، وهو حضور حفلة لنجمها المفضل فرانك سيناترا، وبالفعل سافرا إلى أمريكا لحضور الحفل وتزوجا، وعاشت معه حتى فارق الحياة ولم تتزوج من بعده.
ورحل عن عالمنا في ٩ فبراير عام ١٩٩٦ عن عمر ناهز الـ٦٧ عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.