×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 03:42 صـ 4 صفر 1442هـ
الأخبار

كورونا سيطر على العالم ..وهذه الأسئلة الأكثر شيوعا على جوجل

كورونا
كورونا
بات فيروس كورونا الأكثر عرضة تداولا في محرك البحث «جوجل»، حيث كانت أكثر الأشياء التي تم البحث عنها، هى أعراض الفيروس، وطرق الوقاية وغيرها من الأسئلة الهامة.
وسلط موقع "motherjones"، الضوء على الأسئلة الأكثر انتشارًا على "جوجل" حول كورونا وأجاب عليها الدكتور براندون براون، عالم الوبائيات والأستاذ المشارك في جامعة كاليفورنيا.
1- هل لقاح الأنفلونزا يحمي من فيروس كورونا؟
كورونا رغم من أنه يصيب الجهاز التنفسي كالبرد العادي، إلا أنه نوعًا مختلفًا من الفيروسات ولذلك أدوية الأنفلونزا أو اللقاح لا يحمي منه أو يعالجه.
2- هل يمكن انتقال فيروس كورونا من الطعام؟
بالطبع هذا احتمال كبير لسببين، الأول هو تبادل الطعام في طبق واحد مع شخص مصاب فينتقل المرض بينهما عبر اللعاب والثاني هو تناول حيوان يحمل الفيروس مثل الثعابين أو الخفافيش.
3- هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا مرتين؟
بعد الإصابة بكورونا والتعافي منه يكون الجسم أقل عرضة للإصابة مرة أخرى في وقتًا قصيرًا ولكن على المدى الطويل هناك احتمال كبير لتكرار الإصابة في حالة عدم عثور العلماء على لقاح.
4- هل يمكن انتقال فيروس كورونا عبر الجنس؟
حتى الآن لم تظهر إصابات بفيروس كورونا، بسبب الاتصال الجنسي بين شخص سليم وشخص حامل للمرض، وكل طرق انتشار كورونا المعروفة حاليًا هى السعال والعطس والسيلان أو التعامل المباشر مع المصاب دون تغطية الأنف والفم.
5- هل يمكن أن ينتقل كورونا من لمس الأوراق في العمل؟
يمكن بالفعل أن يحدث ذلك لأنه يستطيع العيش على الأسطح أي كان نوعها من ساعتين إلى 9 أيام وتتوقف دورة حياة الفيروس على درجة الحرارة التي يتعرض لها، فعلى سبيل المثال إذا لمس أحد أوراق العمل بعد لمسها من قبل المصاب بالفيروس فإن الإصابة سنتتقل فورًا للجسم، ولذلك ينصح جميع الأطباء منذ انتشار كورونا بغسل اليدين عدة مرات يوميًا.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:42 صـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10