×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 08:08 مـ 10 ربيع آخر 1442هـ
ميلان يعلن تشكيل فريقه لمواجهة ليل في الدوري الأوروبيفي غياب النني.. أرتيتا يعلن تشكيل أرسنال لمواجهة مولده النرويجي باليورباليجبث مباشر | مشاهدة مباراة ميلان وليل رابط كورة اون لاين اليوم 26-11 بدوري الاوروبيرسميا.. الاتحاد الإنجليزي يعلن موعد اول مباراة في البريميرليج بحضور جماهيريخلو بالكم يا مصريين ..شركة ”ماى واى ” أشهر شركة لتسويق المنتجات المنزلية تدعم ”الجماعة الإرهابية ”إفريقيا في آخر الصف.. أوروبا تبدأ الشهر القادم تطعيم مواطنيها ضد كورونا والقارة السمراء قد تبدأ في يوليو 2021”الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس” عنوان خطبة الجمعة غداشاهد على هزيمة الزمالك أمام الترجي.. كل ما تريد معرفته عن حكم نهائي القرنوزيرة البيئة: الخلل البيئى سبب 70% من الأمراض المنتقلة من الحيوان للإنسان«بورصة الكويت» تغلق جلساتها بحالة من التباين بكل المؤشراتكورونا يحاول كتم أنفاس ملوك وأمراء السويدكاف يختار مصطفي غربال حكما لنهائي القرن.. ورضوان جيد لـ”فار”
كورة وملاعب

من أجل استكمال المسابقة.. فحوصات طبية وغزل فندقي لعودة البريميرليج

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

مازالت الحياة شبة متوقفة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن أندية الدوري الإنجليزي البريميرليج تبحث عن حل من أجل إعادة الحياة الكروية من جديد تحت ضوابط الوقاية الصحية، في ظل المخاوف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».
وبحسب ما نقلت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية في تقرير مطول خطة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لاستئناف الموسم المعلّق منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
ووفق الخطة التي يتطلع المسؤولون إلى تنفيذها ستستأنف مباريات الموسم في الثامن من يونيو، من دون جماهير، على أن ينتهي الموسم في 27 يوليو.
وأفادت الصحيفة أن مسؤولين في كرة القدم يجرون محادثات مع الحكومة البريطانية بشأن موعد لاستئناف المنافسات في ملاعب تتم "الموافقة" عليها.
وكانت تتبقى 92 مباراة في الدوري الممتاز قبل تعليقه في 13 مارس، حيث يبدو ليفربول قريبا جدا ليتوج بطلا لإنجلترا للمرة الاولى منذ 30 عاما، بابتعاده بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني.
وذكرت "ذي تايمز" أن مسؤولين في الرابطة عرضوا الأسبوع الماضي "مشروع الاستئناف" على المساهمين والشركاء.
ووفق هذا المشروع، ستقام المباريات خلف أبواب موصدة بلا جماهير، حيث سيمسح بتواجد 400 شخص كحد أقصى في الملعب بمن فيهم اللاعبون والمدربون والاداريون والصحفيون، بشرط أن تكون نتيجة فحوصاتهم بـ"كوفيد-19" سلبية، وفي ملاعب معيّنة للحد من استنزاف الموارد المحدودة والمخصصة للخدمات الطبية.
كما ستتخذ تدابير جديدة في الملاعب من أجل ضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والمسافة الآمنة، في الوقت الذي سيُطلب من اللاعبين أن يأتوا بمفردهم إلى التدريبات مرتدين ثيابهم الرياضية في المنزل.
كما اقترح المسؤولون أن يكون 22 أغسطس موعد انطلاق موسم 2022-2021.
في السياق ذاته كشفت صحيفة «ميرور» أن الأندية الإنجليزية تدرس مقترحًا لاستكمال الموسم الحالي من خلال إقامة الفرق في عزل بأحد الفنادق لمدة 6 أسابيع، حتى إكمال باقي المباريات المتبقية في الموسم، وذلك بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.
وتفضل الأندية إقامة المباريات على الملاعب الخاصة بالبريميرليج، إلا أنه من المنتظر إقناعهم بضرورة خوض تلك اللقاءات في على ملاعب التدريب وملاعب محايدة.
وسيؤدي الخيار الأخير إلى إقامة الفرق في فنادق، على أن يشغل الفريق المستضيف جزءًا من الفندق، ويحجز الفريق الضيف الجزء الآخر، لخوض المباراة، ومن ثم سيتم تنظيف غرف الفريق الضيف عقب مغادرة الفندق.
وفي حال تعذّر إنهاء الموسم، ستكون التداعيات المالية والاقتصادية قاسية جدا على الأندية، وقد توصلت بعضها إلى اتفاق مع لاعبيها بشأن مساعدتها في تحمّل العبء المالي، إذ وافق لاعبو ساوثمبتون، ووست هام، وشيفيلد يونايتد وواتفورد على التأخير في تقاضي رواتبهم، فيما وافق لاعبو أرسنال على خصم 12.5 في المئة من راتبهم السنوي.

مواقيت الصلاة

الخميس 08:08 مـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17