الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:52 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الرياضة الإيطالي : موقف الدوري يبقى غامضا رغم عودة التدريبات

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

تبدأ التدريبات الجماعية في غضون اسبوعين، وذلك لأندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، المسموح لها حاليا بالتدريب بشكل فردي، ولكن ماتزال مسألة استئناف الموسم أمر غير مؤكد رغم أن إيطاليا بدأت تخفف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا تدريجيا.
وقال فينشينزو سبادافورا وزير الرياضة لإذاعة "راي 1" مساء الاثنين :" بعد 18 أيار/مايو، بعد موافقة اللجنة العلمية (الحكومية) على بروتوكول الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، سيكون من الممكن للفرق أن تستأنف التدريبات سويا"
ورفض وضع موعد لبداية الدوريات، ولكنه أشار إلى أن هذا يمكن أن يحدث بدون حضور جمهور.
على عكس التخصصات الفردية، ظلت كرة القدم متوقفة مع بدء الرفع الجزئي، أمس الاثنين، للغلق العام الذي استمر لشهرين، ولكن الحكومة وافقت على التدريبات الفردية في المعسكرات مساء الأحد، بعد أن حصلت عدة أندية إيطالية على إذن من أقاليمها.
وقال سبادافورا إن يتوقع هذا الأسبوع رد فعل إيجابي من اللجنة بشأن الموعد النهائي المحدد له يوم 18 أيار/مايو. وسيكون هناك حاجة لتقييمات إضافية لاستئناف المباريات، والتي يعتبرها البعض مخاطرة لرياضة تشهد تلامس مثل كرة القدم.
وأضاف :" أتمنى حقا أن يُستأنف الدوري. إذا لم يحدث هذا، سيكون شيئا خياليا، رغم كل الأشياء التي سمعت عنها مؤخرا، لكنه يجب أن تكون الأجواء آمنة لحظة عودة المباريات".
وذكر :"في هذه الأيام هناك ضغوط من الناس الذين يريدونا تحديد موعد فوري. واليوم، ليس لدينا الاحتمالية لقول ما إذا كان الدوري سيستأنف منتصف حزيران/يونيو أم لا. أتمنى أ، يحدث هذا وسنعمل على أن يحدث هذا".
وقال سبادافورا إن القرار يعتمد على كيفية تأثير إعادة فتح الأنشطة تدريجيا على البلاد بشكل عام، وإذا كانت العدوى ستستمر في التراجع في الاسابيع المقبلة".
وأكد أنه إذا اضطرت الحكومة لإلغاء الموسم، ستتخذ أيضا إجراءات للحد من الأضرار المالية على الأندية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.