الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الصحة : تحقيقات حاسمة بشأن وفاة الطبيب وليد يحيي.. وحقه لن يضيع

وليد
وليد
طمأن الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والرعاية الأطقم الطبية كافة، بأن الدولة مهتمة بالكامل بتقديم الخدمات اللازمة لأبنائها، مشيرًا إلى أن التحقيق جاري بكل حزم في واقعة شهيد الواجب «الدكتور وليد يحيى»
وأضاف إنه كان هناك 291 إصابة بفيروس «كوفيد- 19» بالأطقم الطبية، 69 منهم أطباء، مضيفًا: «هذه أرقام عادية جدًا بالنسبة للأرقام الموجودة في العالم أجمع».
وأضاف «وديع» في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة» المُذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الاثنين، أن الوزارة لا تريد خسارة طبيب واحد من مؤدي الخدمة الطبية، متابعًا: «نتابع ونوفر سبل الرعاية الطبية كاملة».
وأوضح أن الوزارة خصصت جناح في كل المستشفيات للأطقم الطبية وأسرهم ممن يعملون بمستشفيات العزل ويحتاجون الدخول إلى المستشفيات، معقبًا: «إذا كان لدينا ما يُقارب 18 ألف مريض، فإن هناك 700 شخص بنسبة من 4لـ5% تُقدم لهم لاالخدمة الطبية سريعًا، حفاظًا على الركن الأساسي في معركة الكورونا، وهو الطبيب المصري بجانب الأطقم الطبية كاملة».
واستطرد: «النظم الصحية حول العالم انهارت بسبب الأطباء والنقص في التمريض»، لافتًا إلى أن ما قامت به الدولة المصرية على مدار السبع سنوات الماضية من إعادة هيكلة للمنظومة الصحية، هو ما ساعدها على مواجهة تداعيات وباء «كوفيد- 19».
.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.