الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 12:58 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طبول الحرب تدق بين إثيوبيا والسودان

فق
فق
فى وقت يسعى فيه الجميع لعودة الهدوء إلى العلاقات الثلاثية المصرية الإثيوبية السودانية لتهيئة المناخ المناسب لاستئناف مفاوضات سد النهضة تصاعدت أجواء التوتر بين السودان وإثيوبيا على خلفية اشتباكات حدودية.
وقد أشار السودان إلى احتمالية حدوث حرب شاملة مع إثيوبيا على خلفية اعتداء ميليشيات إثيوبية مدعومة من الجيش على أراض سودانية مما أسفر عن استشهاد ضابط سوداني وإصابة 6 آخرين من أفراد الجيش.
وأكد العميد الركن عامر محمد الحسن المتحدث باسم الجيش السوداني في تصريحات صحفية إن السودان يرى إعطاء فرصة للدبلوماسية مع إثيوبيا قبل اندلاع حرب شاملة بين البلدين. وطالب إثيوبيا بالالتزام بما تم الاتفاق عليه بشأن ترسيم الحدود بين البلدين وانتشار القوات.
وقد دفع الجيش السوداني بتعزيزات عسكرية نحو الحدود مع إثيوبيا بعد اشتباكات امس وأعاد انتشاره في منطقة الفشقة الصغرى الحدودية مع إثيوبيا المتنازع عليها بين البلدين حيث تشهد المنطقة توترات بين الحين والآخر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.