×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 10 أغسطس 2020 06:35 صـ 20 ذو الحجة 1441هـ
الموجز كافية

ما هى الفوائد المذهلة التى تجهلينها عن القرنفل؟

القرنفل
القرنفل
تُعرف القرنفل بالتوابل العطرية ولكن لها العديد من الفوائد الصحية ويمكنك الحصول عليها نيئة أو حتى مختلطة في الأطعمة و يتم استهلاك القرنفل أو براعم الزهور من شجرة القرنفل بطرق مختلفة في المنازل .
الفوائد الصحية للقرنفل
يحتوي القرنفل على الألياف والفيتامينات والمعادن. وهي غنية بالمنجنيز ، وهي مفيدة لوظيفة الدماغ والعظام القوية وفيتامين ك.
خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات: وفقًا لمقالة Healthline ، يحتوي القرنفل على مركب يسمى الأوجينول ، والذي يعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ، مما يمنع الأمراض المزمنة. تظهر الأبحاث أن الأوجينول ، إلى جانب أحماض الأوليك والدهون الموجودة في زيوتها الأساسية تضيف أيضًا إلى الإمكانات المضادة للميكروبات للتوابل.
يحسن صحة الفم: يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في القرنفل على تعزيز صحة أفضل. وجدت دراسة قديمة ، نشرت في مجلة المنتجات الطبيعية ، أن المركبات المستخرجة من القرنفل يمكن أن توقف نمو البكتيريا التي تسبب عادة أمراض اللثة.
أظهر باحثون أن الأوجينول في القرنفل يمكن أن يكون مفيدًا للكبد. يمكن للمركب المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات حماية الكبد من الإصابة ، ومنع تليف الكبد أو تلف الكبد المزمن.
يساعد في نسبة السكر في الدم: وفقًا لدراسة عام 2012 في مجلة الأدوية الطبيعية ، يمكن أن يثبط القرنفل بشكل ملحوظ زيادة مستويات السكر في الدم في مرض السكري من النوع 2.
يعالج قرحة المعدة: أظهرت الأبحاث أيضًا أن الزيوت العطرية المستخرجة من القرنفل يمكن أن تساعد في علاج قرحة المعدة حيث أن الأوجينول قادر على تحسين إنتاج المخاط بشكل كبير ، وهو عامل مهم في حماية المعدة.
يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: وجدت الدراسات أن مستخلص القرنفل كان قادرًا على إبطاء نمو أنواع خلايا السرطان البشرية ، وخاصة خلايا سرطان القولون والثدي.
يحسن صحة العظام: بحثت الدراسات كذلك في تأثير مستخلص القرنفل على العظام. على سبيل المثال ، أشارت دراسة أجريت على الحيوانات في أبحاث المنتجات الطبيعية إلى أن المستخلص من القرنفل المجفف له فعالية في الحفاظ على العظام ضد هشاشة العظام

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:35 صـ
20 ذو الحجة 1441 هـ 10 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:19
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:41
العشاء 20:06