×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 03:21 صـ 18 ربيع آخر 1442هـ
تقارير وأحداث

بالتفصيل.. استعدادات المديريات لامتحانات الثانوية العامة واجراءات حماية الطلاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعي المديريات التعليمية للإنتهاء من استعداداتها لماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 التي تنطلق في ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.
ومن جهتها شددت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة اتخاذ أقصي درجات الحماية للطلاب والقائمين علي العملية الامتحانية حفاظا علي سلامتهم وسير الامتحانات بصورة جيدة, حيث استعدت مديرية التربية والتعليم في القاهرة بتجهيز عدد ٣١٠ لجنة بدلا من ٢٨١ لتطبيق الاجراءات الاحترازية التي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم , الي جانب التشديد على تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الإمتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات .
وقامت المديرية لتعقيم اللجان التى ستُجرى بها الإمتحانات سيتم تزويدها ببوابات تعقيم وتطهير ذاتية وكواشف لدرجات الحرارة وكمامات معقمة ومواد تطهير لتوزيعها على الطلاب يوميًا .
ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام 97967 طالب مع وضع في الاعتبار تخفيض أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية من 20 طالب إلى 14 طالب أو أقل فى اللجنة الواحدة حرصًا على وجود مسافات للتباعد بين الطلاب الأمر الذى أدى الى زيادة أعداد اللجان الرئيسية على مستوى المحافظة من 281 لجنة إلى 310 لجنة رئيسية .

و من جهته أكد محمد عطية مدير المديرية انه تم تزويد اللجان بالاثاث المطلوب والاطمئنان علي الاضاءة واجراءات التأمين وأعمال الصيانه و وصول بوابات التعقيم لبعض الإدارات وجاري استقبال باقي البوابات واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والأمنية الاحترازية وعقد غرفة العمليات والأزمات والكوارث بالمديرية والإدارات التعليمية واتصالها لحظة بلحظة بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة والوزارة .


حددت مديرية التربية والتعليم في الجيزة الصوره النهائيه لاستعدادها لاستقبال اجمالى ٦٩٨٤٩ بعدد طالب ٣٣٨٥٥ و٣٥٩٩٤طالبة للعام الحالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ بعدد ١٩٤ لجنه اساسيه و ٣٧ لجنة احتياطية لامتحانات الثانوية العامة.

وانتهت مديرية التعليم بالجيزة من تجهيز وتعقيم الاستراحات المجهزة لاعمال اختبارات الشهادة الثانويه العامة والدبلومات الفنية, بالإضافة التشديد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات, حيث تم تخصص عدد ٥٥ استراحة على مستوى الجيزة بعدد ٢٠ادارة تعليمية كل سنه الى عدد٣٠ استراحة مخصصة للرجال وعدد ٢٥ استراحة للسيدات مخصص لها اجمالى ١٤١١ سرير وكاملة التجهيزات ..

وفرت المديرية أيضا عدد ٢ عامل لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم ووفر كافة المطهرات والمعقمات مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة

والجدير بالذكر أنه تم مضاعفة اعداد الاستراحات عن السنوات السابقة نظرا للجائحه كرونا التى تمر بها البلاد واتباعا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم من التأكيد علي ضرورة توافر الرعاية الكاملة والشاملة للقائمين على الاستراحات وتوفير كافة الاحتياجات و الاحتياطات.

امتحانات الثانوية العامة فيروس كورونا بوابات تعقيم

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:21 صـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17