الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ياسر جلال يدخل فى تحدى مع هؤلاء النجوم بسبب خالد بن الوليد

ياسر جلال
ياسر جلال

يعتبر مسلسل "سيف الله.. خالد بن الوليد" الذي من المقرر عرضه  خلال الفترة القادمة في عمل درامي ضخم يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال تحدي قوي بالنسبة له ولشركة الإنتاج، حيث أن شخصية خالد بن الوليد القائد الشجاع الذي خاض أكثر من ١٠٠ حرب ولم يهزم ابدا تم تجسيدها أكثر من مرة من قبل فنانين كبار ، ما يجعله في مقارنة قوية بينه وبينهم.

انتشرت صور عديدة لياسر وهو بـ"لوك" جديد وهو، بزي العصر الذي كان يعيش فيه بن الوليد، مرتديًا الزي العسكري المستخدم في الحروب باللون الأسود، ممسكًا بيده السيف، ولحية طويلة، مكتسبًا ملامح بن الوليد كما جرى وصفه.

نجح الفنان باسم ياخور والفنان سامر المصري في تقديم شخصية القائد خالد بن الوليد في مسلسل يحمل نفس الأسم"خالد بن الوليد" وهو مسلسل تاريخي سوري يتحدث عن الشخصية الإسلاميجة القيادية وقدم منه جزئين، عرض الجزء الأول منه في شهر رمضان لعام ٢٠٠٦، وكان من بطولة باسم ياخور وإخراج محمد عزيزية وتأليف عبد الكريم ناصيف.

والجزء الثاني الذي أنتج عام ٢٠٠٧ كان من بطولة سامر المصري وإخراج غسان عبد الله وتأليف عبدالكريم ناصيف بالاشتراك مع محمد الحسيان الذي قام بإنشاد مقدمته.

قدم الفنان مهيار خضور دور خالد بن الوليد في مسلسل "عمر" وهو مسلسل تاريخي تليفزيي، حكي سيرة وحياة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وما دار فيها من أحداث ومعارك وما اشتهر عنه من صفات منذ أن كان صغيرا حتى توفي.

وفي مسلسل "قمر بني هاشم" نجح الفنان كفاح الخوص في تقديم شخصية خالد بن الوليد في المسلسل، والذي تناول سيرة محمد رسول الله كاملة في 30 حلقة.

اما الفنان عادل المهيلمي فقدم نفس الشخصية في مسلسل عمرو بن العاص، والذي يتناول السيرة الذاتية لسيدنا عمرو بن العاص بداية من نشأته ومعارضته للإسلام والمسلمين ثم التحول الذي حدث له وساهم في دخوله الإسلام، انتقالاً إلى عبقريته وإدارته في الحروب، ثم فتحه لمصر، وتوليه عرشها، وأبرز الأحداث التي حدثت بعهده.

وقدمه أيضا مرة أخرى في مسلسل "الفتوحات الإسلامية" والذي تدور أحداث المسلسل حول فتوحات الرسول صلى الله عليه وسلم للبلاد، من خلال إطار تاريخي يستعرض لنا كيف نُشر الإسلام في هذه البلاد، حيث اقتنع بعضها بالإسلام، بينما بلاد أخرى رفضته وحاربته.

اما الفنان مجدي وهبة فسبق له تقديم شخصية خالد بن الوليد في مسلسل "الكعبة المشرفة" وهو مسلسل ديني قديم يحكي تاريخ الكعبة منذ عهد آدم عليه السلام، ثم انهيارها مع الطوفان في زمن نوح عليه السلام ،ثم رفع القواعد بواسطة النبي إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، ثم ما مر بها من مراحل حتى زمن قصي بن كلاب الجد الرابع للنبي صلي الله عليه وسلم ومحاولة أبرهة لهدمها ثم أحداث السيرة النبوية ثم هدمها وإعادة بنائها في زمن عبد الله بن الزبير وعبدالملك بن مروان.

وقدم الفنان رفيق علي أحمد دور خالد بن الوليد في مسلسل "القعقاع بن عمرو التميمي" وهو مسلسل تاريخي أنتجه تليفزيون قطر وعرضه على شاشته في رمضان ٢٠١٠

وسبقه الفنان عبد الرحمن الخريجي في تقديم الدور في مسلسل "تحت ظلال السيوف" وهو مسلسل ديني تاريخي من إنتاج مصري يتناول فترة حياة الرسول محمد ثم ما أعقبها من حروب الردة.

وفي مسلسل "رجل الأقدار" وهو مسلسل ديني تاريخي من إنتاج مصري يتناول فترة حياة عمرو بن العاص، قدم الفنان ياسر علي ماهر دور خالد بن الوليد .

ويمر المسلسل بمرحلتين قبل إسلام عمرو بن العاص ومعارضته للإسلام والمسلمين وبعد إسلام عمرو بن العاص وكفاحه للدفاع عن الإسلام وفتحه لمصر، والمسلسل بطولة نور الشريف الذي أعد لشخصية عمرو بن العاص لمدة ثلاث سنوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.