الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل ارتداء الكمامة القماش تحمي من كورونا؟.. اعرف الإجابة

الكمامة القماش
الكمامة القماش

بدأ الكثير من الاشخاص الاعتماد علي الكمامة القماش، والبعض الاخر مازال يستخدم الكمامة الطبية ، ولكن هناك اشخاص آخرون بدأوا في استخدام الكمامة الطبية والكمامة القماش معا لحماية اكثر ووقاية من الاصابة بفيروس كورونا.
واكد الدكتور جلال مهران استشاري الأنف والاذن والحنجرة، ان هذه الطريقة قد يكون لها اضرار علي الكثير فقد تتمكن من حدوث ضيق تنفس ، كما يمكن ان تمتص الكمامة القماش الفيروس بسبب الرطوبة والرذاذ المنتشر في الجو.
واكد مهران، ان الكمامة الطبية هي الانسب حيث انها تتكون من ثلاث طبقات، اولا طبقة ملامسة للوجه و الانف، وثانيا الطبقة الفعالة في الماسك و هي عبارة عن الفلتر ينقى الهواء من الشوائب و الفيروسات و الجراثيم، وثالث طبقة عبارة عن طبقة شمعية تقاوم رذاذ المياه الخفيف و بتمنع وصوله للوجه .
وحول مدة ارتداء الكمامه ؟ قال استشاري الانف والاذن، ان مدة ارتداء الكمامة الطبية من ٤ الي ٨ ساعات ، لان بعد هذه الفترة الفلتر مسامها يتسع وتصبح غير فعالة في عزل اي ميكروبات او بكيتريا.

وتابع : اما عن الماسك القماش فهو غير مناسب لان المسام بين القماش حجمها اكبر من حجم الفيرس، و بالتالي يمكن للفيروس ان ينتقل للفم والعين، وبالتالي فانه يصبح عديم الفائدة غير انها بتساعد في تجميع الميكروبات و الاتربة على الوجه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة