الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة .. استبعاد محمد رمضان من بطولة مسلسل ”قصة حياة أحمد زكي.. وهؤلاء مرشحون لخلافته

عمرو سعد وأحمد زكي
عمرو سعد وأحمد زكي

اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي منذ أمس بعدما صرح المؤلف الكبير وحيد حامد أنه يعمل علي تأليف مسلسل عن قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي، مع المخرج محمد سامي والنجم محمد رمضان والذي عاش يحلم بتقديم أحمد زكي بل والبعض لقبه بخليفة أحمد زكي، حيث نجح في جذب الأنظار إليه منذ الظهور الأول له، والفضل في ذلك يرجع إلى ادائه الذي يتشابه كثيراً مع اداء الفنان الراحل أحمد زكي.
وفي تصريحات له عبر محمد رمضان عن سعادته بلقب "خليفة أحمد زكي" الذي أطلقه البعض عليه، ولكنه رفض الاتهامات التي لاحقته بمحاولة تقليده مؤكداً انه يسعى ليكون له اداء خاص به.

من أبرز الأعمال الفنية التي جعلت محمد رمضان تلاحقه اتهامات بمحاولة تقليد أحمد زكي دوره الذي قدمه في فيلم "ساعة ونص" وفيلم "احكي يا شهرزاد".

وعلي الرغم من استقرار وحيد حامد علي اختيار محمد رمضان إلا أن البعض أكد أن وحيد حامد قد يتراجع في قراره بعد تحذير البعض له من تدخل رمضان وتغييره للسيناريو كما فعل مع عبد الرحيم كمال في مسلسل زلزال وبدأ حامد يبحث عن خليفة لرمضان حتي يكون جاهز اذا تعقدت الأمور أثناء المشاورات..
و يوجد نجوم أخرين يري فيهم الجمهور أنهم يشبهون أحمد زكي سواء في الشكل أو الاداء ومنهم عدد كبير من الفنانين متهمون

ومن أبرزهم النجم عمرو سعد، والذي قارن الجمهور بينه وبين أحمد زكي ورشحه البعض لتقديم العمل فور الإعلان علي العمل، والذي اتهمه البعض بمحاولة تقليد النجم الراحل وذلك بعد دور "شحاتة" والذي قدمه من خلال فيلم "دكان شحاتة".

ولكن عمرو قرر التعليق والرد على هذه الاتهامات وقتها وقال: "أنا لم أقصد على الإطلاق تقليد الفنان الراحل أحمد زكي، ولكن تشبيهي به شيء يسعدني وأتمنى ان أصل إلى النجومية التي وصل لها".


وفي تصريح له بأتهامه أيضا بتقمص شخصية أحمد زكي في أعماله قال الفنان إياد نصار "الاتهام بتقليد أحمد زكي وسام على صدري" وظهر هذا التشابه من خلال الدور الذي قدمه بمسلسل "موجة حارة"، حيث وجد البعض ان اداءه بهذا العمل الدرامي يتشابه كثيراً مع اداء زكي بفيلم "زوجة رجل مهم".
وأضاف أنه يرى في أحمد زكي مدرسة تمثيلية لا نهاية لها، وأنه شرف لأي ممثل أن يتعلم من أسطورة التمثيل، فهو كيان للعباقرة.

وكان الفنان الراحل هيثم نجل الفنان أحمد زكي الأقرب لوالده من حيث الشكل حيث أنه جسد شخصيته وهو صغير في فيلم "العندليب" وهو أول عمل لهيثم، ولكن الموت خطفه قبل المنافسة في هذا العمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.