الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”قبل الهنا بسنة”.. صراع النجوم على دراما رمضان 2021

دراما رمضان 2021
دراما رمضان 2021

بدأ الصراع مبكرًا على دراما رمضان المقبل 2021، حيث أعلن العديد من نجوم الفن عن تعاقدهم على أعمال رمضان المقبل، وعلى الرغم من مرور أسابيع قليلة على انتهاء الشهر الكريم، إلا أن ملامح الخريطة الدرامية الخاصة بدراما رمضان بدأت تتشكل، وبدأ كل نجم فى أخذ نصيبه من "التورتة" قبل أن يذهب لغيره.

البداية كانت مع الإعلان عن وجود جزء ثاني لمسلسل "الاختيار"، والذي رشح له الفنان كريم عبدالعزيز لدور البطولة، وذلك بعد النجاح االكبير للجزء الأول، بطولة أمير كرارة، ومن المقرر أن يتولى إخراج المسلسل المخرج بيتر ميمى أيضا الذى تولى إخراج الجزء الأول.

كريم عبدالعزيز

يشار إلى أن الجزء الأول من الاختيار حقق نجاحًا كبيرًا وحصد نسبة مشاهدات عالية، والعمل تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم.

كرارة والسقا

كما تعاقد النجمان أمير كرارة وأحمد السقا، على تقديم مسلسل "نسل الأغراب"، وهو عمل صعيدى أعلن صناعه أنه سيكون مفاجأة كبيرة للشارع المصرى، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامى، حيث يتقابل كرارة والسقا وجهاً لوجه فى الدراما التليفزيونية للمرة الأولى.

خالد بن الوليد

وتعاقد الفنان ياسر جلال على بطولة مسلسل "خالد بن الوليد"، بدلا من الفنان عمرو يوسف الذى قام بالفعل بتصوير عدد من مشاهد العمل بالأردن إلا أن التصوير توقف قبل رمضان الماضى بشهور قليلة، والعمل مأخوذ عن كتاب عبقرية عمر للكاتب عباس محمود العقاد.

الإمبراطور

وأعلن النجم محمد رمضان عن تجسيده لشخصية النجم الراحل أحمد زكي في مسلسل جديد يحمل اسم "الامبراطور" على أن يتم عرضه في موسم دراما رمضان 2021، وانتشرت أنباء حول التحضير لمشروع مسلسل عن قصة حياة الفنان أحمد زكي من إخراج محمد سامي، على أن يقدمها محمد رمضان، وأن الكاتب الكبير وحيد حامد هو من سوف يتصدى لكتابتها.

وحيد حامد كشف في تصريحات له أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من المخرج محمد سامي يعرض عليه فكرة كتابة هذا المشروع، وأنه تحمس للفكرة لكنها لم تتعدى كونها مجرد فكرة لم تدخل حيز التنفيذ بعد، وفي ظل انشغال المخرج محمد سامي بمسلسله الجديد "نسل الأغراب"، أصبح من الصعب مشاركته في إخراج مسلسل "الامبراطور"، ومن المنتظر خلال الساعات القليلة المقبلة أن يتم الإعلان عن فريق عمل المسلسل بالكامل.

يذكر أن شهرة محمد رمضان جاءت من خلال تجسيده شخصية الفنان أحمد زكي في مسلسل "السندريلا" من بطولة منى زكي، وتأليف ممدوح الليثي وإخراج سمير سيف عام 2006، وظل حلم تجسيد عمل كامل عن قصة حياة أحمد زكي حلماً يراود محمد رمضان، الذي صرح برغبته تلك خلال العديد من اللقاءات التلفزيونية خلال الأعوام الماضية.

هجمة مرتدة

كما يشهد الموسم الرمضانى المقبل، تواجد النجم أحمد عز مع النجمة هند صبرى فى مسلسل "هجمة مرتدة" ، والذى تأجل عرضه من السباق الرمضانى الماضى، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

والمسلسل يتناول ملف من ملفات المخابرات المصرية، وتم تصوير عدد من مشاهده قبل أزمة كورونا إلا أنه تم وقف تصويره ليدخل بذلك سباق العام المقبل رمضان ٢٠٢١.

القاهرة كابول

وانضم للقائمة الفنان طارق لطفي الذي تعاقد على مسلسل "القاهرة كابول"، والذى يضم مجموعة من النجوم أيضًا وهم فتحى عبد الوهاب، وخالد الصاوى، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوى، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام على .

المسلسل تدور أحداثه حول ٣ قصص مثيرة حول الخطط والمؤمرات التى تحاك ضد مصر والمنطقة العربية بالإضافة لإلقاء الضوء على الأعمال الإرهابية التى تستهدف هذه المنطقة.

مصطفي شعبان

ومن المقرر أن يخوض الفنان مصطفى شعبان بطولة مسلسل "حتى لا يطير الدخان" حيث أكدت الشركة المنتجة أنه من المقرر استئناف كتابة باقى حلقاته وبدء تصويره خلال الشهور المقبلة.

وفى السياق ذاته من المقرر أن يعود الفنان أحمد مكى للمشاركة في الدراما الرمضانية بعد تعاقده رسميًا على مسلسل لرمضان المقبل ٢٠٢١.

منى زكي

وبعد غياب سنوات عديدة عن الدراما التليفزيونية، تعود النجمة منى زكى لدراما رمضان من خلال مسلسل "تقاطع طرق"، الذى كان من المفترض عرضه في السباق الرمضانى الماضى، إلا أن الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا حالت دون استكمال تصوير العمل، فتم تأجيله.

ويناقش المسلسل ملف الخيانة الزوجية، حيث تتزوج منى من الفنان محمد ممدوح ويخونها مع امرأة أخرى، وتدخل في صراعات طويلة معه خلال أحداث المسلسل، وتسافر بعدها حتى تقابل محمد فراج ويحدث أمر يغير مجرى الأحداث.

يشار إلى أن مسلسل "تقاطع طرق" بطولة منى زكى، محمد فراج، محمد ممدوح تايسون، سيد رجب، عائشة بن أحمد، وعدد كبير من الشباب، تأليف وإخراج تامر محسن.

مي عز الدين

وأيضًا من المحتمل أن تعود الفنانة مى عزالدين للسباق الرمضانى بعد أن تم تأجيل تصوير مسلسلها "خيط حرير" الذى كان من المقرر عرضه في موسم رمضان الماضى، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسى يتخلله بعض الأحداث الكوميدية، وهو بطولة مى عز الدين، هنادى مهنى، نيكولا معوض، يوسف عثمان، سوسن بدر، أحمد خليل، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج إبراهيم فخر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.