الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 09:43 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية ملكة جمال مصر التي رفضت الوقوف أمام عادل إمام وسبب اعتزالها الفن

عادل امام
عادل امام

هي صاحبة العيون الساحرة، فاتنة السينما المصرية، هي الفنانة الكبيرة ليلي شعير التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 80، حيث ولدت في مثل هذا اليوم 18 يونيو عام 1940، درست في مدرسة الليسية الفرنسية، وعملت بعد الدراسة في مجال عروض الأزياء.

"الموجز" يكشف من خلال هذا التقرير عن محطات هامة في حياة ليلي شعير أبرزها سبب رفضها الوقوف أمام الزعيم عادل إمام، ومن هو زوجها الفنان الوسيم، وكواليس اعتزالها الفن وذلك بمناسبة ذكرى ميلادها: ـ

ـ ولدت ليلى أحمد بيك شعير من أب مصري وأم فرنسية، وبدأت مشوارها الفني كعارضة أزياء وأحبته واحترفته.

ـ تنتمي إلى عائلة فنية فوالدها كان يعمل نحات ورسام، ووالدتها كانت تغني في الأوبرا، وعمها هو عادل شعير لاعب كرة بالنادي الأهلي.

ـ دخلت مجال التمثيل بالصدفة فى منتصف الستينات من خلال فيلم "عائلة زيزي" بطولة الفنانة سعاد حسني وفؤاد المهندس وعقيلة راتب عام 1963 من إخراج فطين عبد الوهاب، وكان هذا العمل بمثابة نقلة في حياتها وسبب شهرتها ومعرفة الجمهور بها.

ـ تزوجت من الفنان عمرو الترجمان، وهو من الفنانين الذين ساعدتهم وسامتهم للدخول إلى عالم الفن، ثم هاجر إلى باريس وظل هناك لمتابعة أعماله التجارية ولم يعمل مرة آخرى في الفن.

ـ نفت شائعة حصولها على لقب ملكة جمال التي ترددت كثيراً على السويشال ميديا، لأنها لم تشارك في المسابقة من الأساس لكنها أعربت عن سعادتها بذلك.

ـ سافرت إلى فرنسا للعمل في بيوت الأزياء واستمرت في العمل هناك لمدة 15 عاماً، حيث كانت والدتها الفرنسية تقيم هناك.

ـ قابلت الفنان سمير صبري في الطائرة أثناء عودتها من باريس فعرض عليها المشاركة في بطولة فيلم "جحيم تحت الماء" والذي كان يقوم بإنتاجه.

ـ شاركت في فيلم "الهروب" مع الفنان الراحل أحمد زكي والمخرج عاطف الطيب، والذي أعاد مشهد ضربها أكثر من 20 مرة.

ـ شاركت في فيلم "ما تيجي نرقص" للمخرجة إيناس الدغيدي بصعوبة كبيرة بسبب مرض والدتها وكان ذلك آخر الأفلام التي قدمتها في مشوارها الفني.

ـ قدمت عملين في الدراما التلفزيونية هما مسلسل "العمة نور" مع الفنانة نبيلة عبيد، ومسلسل "وجه القمر" مع الفنانة فاتن حمامة.

ـ اعتذرت عن المشاركة في بطولة فيلم "عمارة يعقوبيان" بطولة الفنان الكبير عادل إمام لأن زوجها كان مريضاً وقالت عنه: "وساعتها عادل إمام زعل مني".

ـ اعتزلت المجال الفني عام 2006 وذلك لعدم جودة الأدوار المعروضة عليها.

ـ قدمت سلسلة كبيرة من الأفلام في السينما المصرية أبرزها، "ما تيجي نرقص" و" مذكرات مراهقة" و"أيام السادات" و"جنون الحياة" و"لسجينة 67" و"نساء صعاليك" و"الهروب" و"جحيم تحت الماء" و"حدوتة مصرية" و"القاهرة في الليل" و"العريس يصل غداً" و"سارق الملايين" و"جنس ناعم" و"الخائنة" و"شياطين الليل" والكثير من الأعمال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.