الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف استعد النادي الأهلي لعودة التدريبات في ظل تفشي فيروس كورونا ؟

سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لعودة التدريبات مره اخرى بعدما توقفت لفترة طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منذ ايام عودة التدريبات والنشاط الرياضي بدأ من اليوم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على العاملين بالمنظومة الرياضية من اصابتهم بفيروس كورونا.

ويستعد الأهلي لفتح أبوابه ملعبه "مختار التتش" أمام اللاعبين والعمال والموظفين لعودة التدريبات من جديد بعد تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ويكشف "الموجز" لكم الإجراءات التي طبقها النادي الأهلي قبل عودة التدريبات..

"اجتماع عبد الحفيظ مع الموظفين والعمال"

عقد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي جلسة عصر أمس الجمعة بملعب التتش، مع جميع الموظفين والعمال بجهاز الفريق الأول لكرة القدم ، في حضور خالد محمود، طبيب الفريق، لشرح كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي سيتم العمل بها خلال المرحلة المقبلة، مع استئناف الفريق التدريبات.

وأكد عبدالحفيظ على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية وتنفيذ جميع التعليمات المتعلقة بالجانب الطبي، التي تحدث عنها الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، وقام بشرحها بشكل مفصل للجميع خاصة ما يتعلق بطريقة التعامل مع اللاعبين والجهاز الفني خلال التدريبات مع تعقيم كافة الادوات والمعدات التي سيتم استخدامها خلال مران الفريق.

وقال عبدالحفيظ إنه سيتم السماح بوجود 50% فقط من الموظفين والعمال أثناء التدريبات، على أن يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي يتم العمل بها وتنفيذها منذ صدور قرار وزير الشباب والرياضة بالسماح للأندية بالعودة إلى التدريبات.

"إجراء مسحه طبيه للاعبين والجهاز الفني والإداري"

شدد سيد عبدالحفيظ على اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل عودة فريق الكرة الاول إلى التدريبات، من خلال إجراء مسحة طبية للجهاز الفني والإداري واللاعبين، وجميع العاملين بالفريق علي إن يستأنف الفريق التدريبات، عقب إجراء المسحة مباشرة، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالنادي ووفقا لتوجيهات وزارتي الصحة والشباب والرياضة من أجل ضمان السلامة للجميع، قبل انطلاق التدريبات والاستعداد للمرحلة المقبلة.

واضاف أن النادي شهد سلسلة من الاجتماعات المستمرة منذ إعلان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، موعد عودة النشاط الرياضي بعد فترة طويلة من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا

"تعقيم النادي"

شهد النادي الأهلي تحرك مكثف من جميع الإدارات للتأكد على تعقيم النادي بشكل كامل من أجل الاستعداد لاستقبال اللاعبين والجهاز الفني.

وأمر محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي بتعقيم النادي على مدار اليوم من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة وصحة اللاعبين والجهاز الفني والإداريين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.