الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فتنت رئيس أمريكا وتزوجت الأمير الأحمر.. حكاية 5 رجال في حياة جورجينا رزق ملكة جمال الكون

جورجينا رزق ووليد توفيق
جورجينا رزق ووليد توفيق

عادت جورجينا رزق للأضوء مرة آخرى وتصدرت الترند بعد نشر زوجها الفنان وليد توفيق مجموعة صور تجمعهما عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفديوهات الشهير إنستجرام، وهو ما تسبب في البحث عن تاريخها ومشاركتها في مسابقة جمال الكون والكثير عن حياتها.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير حكاية 5 رجال في حياة ملكة جمال الكون جورجينا رزق:ـ

ـ جورجينا رزق هي عارضة أزياء وممثلة لبنانية حصلت على لقبي ملكة جمال لبنان عام 1970، وملكة جمال الكون عام 1971، تنتمي لعائلة مسيحية لبنانية من والد لبناني ووالدة إيطالية.

ـ قدمت ثلاثة أفلام طوال مشوارها الفني وهم، فيلم "غيتار الحب" مع عمر خورشيد وصباح، و"الملكة وأنا" مع محرم فؤاد ووحيد سيف، و"باي باي يا حلوة" مع رشدي أباظة.

ـ تزوجت ملكة جمال الكون للمرة الأولى من الشهيد الفلسطيني حسن سلامة أحد أشهر قادة المقاومة الفلسطينية في بيروت، والذي لقبه الصهاينة بـ "الأمير الأحمر" والذي أغتيل من قبل الموساد الإسرائيلي عام 1979 وأثمرت تلك الزيجة عن ابنها البكر "علي".

ـ تزوجت جورجينا للمرة الثانية من المطرب اللبناني وليد توفيق أحد أشهر مطربي الوطن العربي، وأثمرت تلك الزيجة عن ولد وهو "الوليد" وبنت وهي "نورهان"، وبدأت قصة حب قوية بينهما من خلال لقاء بالصدفة على متن طائرة ليصبحا أصدقاء ويعرض عليها العمل في عمل سينمائي ولكنها رفضت وقتها للتفرغ لأبنها "علي"، واستمرت قصة حبهما لمدة خمس سنوات من دون أن يعلم أحد بذلك حيث تزوجا زواجاً عرفياً في مصر عام 1985 لتكون علاقتهما بالحلال إلى أن قرر إعلان زواجهما رسمياً عام 1990.

ـ وقع العديد من الرجال في غرام ملكة جمال الكون منهم أثرياء عرب وسياسيين كان أبرزهم الرئيس الأمريكي جيمي كارتر حينما كان حاكماً على ولاية جورجيا وقبل أن يصبح رئيساً، كما تودد لها وزير الدفاع السوري مصطفى طلاس الذي قيل أنه قام بتأليف كتاب شعر لها بعنوان "تراتيل"، كما غني لها الفنان فريد الأطرش أغنية باسمها تحمل عنوان "جورجينا جورجينا.. حبيناكي حبينا" ولكن الإذاعة اللبنانية رفضت إذاعتها لعدم التصريح بالغناء بأسماء شخصيات عامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.