الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أردوغان يعلن موقفه من الأزمة الليبية .. ويطرح شروطه للانسحاب

رجب
رجب

في مراوغة جديدة للمجتمع الدولي من أجل كسب مزيد من الوقت زعمت تركيا أن حكومة الوفاق الليبية تطالب بانسحاب قوات الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر من سرت والجفرة للتوصل لوقف لإطلاق النار.

وزعم المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن في حوار مع قناة "سي إن إن تورك" أن "تركيا في ليبيا بناء على طلب من الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وتابع "نحن لا نستطيع أن نفهم الموقف الفرنسي في ليبيا، والذي يلعب لعبة خطرة جدا من خلال تعزيز الفوضى. وروسيا تدعم حفتر بوضوح وتركيا ستواصل التعبير عن عدم ارتياحها مع موسكو".

وأضاف قالن أن "الولايات المتحدة مترددة في لعب دور حاسم في الصراع الليبي".

وكشف قالن أن تركيا عرضت على دول أخرى الاتفاق، كما أنجزت اتفاقات مع الحكومة الليبية بخصوص الحدود البحرية وغيرها، وقال: "سنستمر في الحفاظ على حقوقنا في المنطقة، ونقول لكل الأطراف إنه لا يمكن أن تنجزوا أي اتفاق أو فرض واقع دون تركيا، سواء في ليبيا أو شرق المتوسط أو سوريا".

وشدد المتحدث التركي على أن بلاده "ليست إلى جانب ولا نفضل الفوضى والمعارك في ليبيا"، داعيا كل الأطراف الفاعلة في الملف الليبي، إلى أن تعود إلى اتفاقية العام 2015.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.