الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خالد الجندي يكشف سبب بطلان الطلاق الشفوي  

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الزواج والطلاق كان شفهيا منذ عصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حتى أغسطس 1931، توقف هذا الأمر لنشأة الدولة، وبالتالى تغير الفقه.

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أنه لا يوجد طلاق شفوي لأن الفقه تغير ببناء الدولة، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية، منعت الطلاق إلا أمام المحكمة.

وأوضح، أن الزوجة لا تتزوج من نفسها ولكن بـ"ولي"، ولكن إذا تزوجت وطلقها زوجها، قال الله عز وجل: "فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىٰ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ"، وهنا عقاب للزوج الذي طلق زوجته، بأن أعطى الله هنا لها حق الزواج من آخر، حتى تحل لزوجها الأول.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.