الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التعديل الوزاري 2024.. ماذا ينتظر محمد شاكر في وزارة الكهرباء والطاقة؟ أسعار السبائك اليوم السبت 20-4-2024 بعد ارتفاع سعر الذهب التعديل الوزاري 2024.. هل يتم تجديد الثقة لرانيا المشاط في وزارة التعاون الدولي؟ التعديل الوزاري 2024 .. مصير متأرجح لـ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار نشرة الموجز التعليمية.. موعد امتحانات الترم الثاني بالجامعات.. وجدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024 مفاجأة في أسعار الأرز الشعير اليوم السبت 20-4-2024 بعد تراجع السلع التعديل الوزاري 2024.. ماذا ينتظر حسن شحاتة في وزارة العمل؟ بعد إعلان التعاقد مع تحالف عالمي لإدارتها.. معلومات عن محطة حاويات ميناء دمياط (فيديو) بعد تصدره للتريند.. أبرز تصريحات باسم سمرة عن دوره في مسلسل العتاولة أسعار البنزين اليوم السبت 20-4-2024.. وحقيقة ارتفاعها التعديل الوزاري 2024.. كشف حساب علي المصيلحي وزير التموين قبل تغيير الحكومة التعديل الوزاري 2024.. مصير اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

ماذا يحدث لجسمك عند تناول خل التفاح يوميًا؟.. إليك الإجابة

خل التفاح
خل التفاح

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها خل التفاح لصحة الجسم، حيث يتميز باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة لدعم الحالة الصحية، وتقليل فرص الإصابة بالكثير من الأمراض والمشكلات الصحية المختلفة.

ولهذا ننشر ما سيحدث للجسم عند تناول خل التفاح يوميًا، وفقًا لما ذكره موقعي "Webmd"، "Health line".

ينصح بتناول خل التفاح المضاف إلى كوب ماء مع مقدار من العسل الأبيض يوميًا للحصول على أكبر استفادة منه، حيث يساعد ذلك في تقليل الشعور بمذاق خل التفاح الحامض، ومنع تعرض الجسم لأي أضرار.

تحسين امتصاص العناصر الغذائية بالأطعمة

يساعد خل التفاح على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة بالأطعمة التي يتم تناولها بشكل أفضل، مثل الكالسيوم والحديد، مما يعود بالنفع على الحالة الصحية للأشخاص، وتزيد قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض.

الحماية من البكتيريا الضارة

تناول خل التفاح المخفف من شأنه منع نمو البكتيريا الضارة في المعدة، بفعل احتواءه على حمض الأسيتيك، الذي يقتل البكتيريا والفيروسات والميكروبات المسببة للأمراض، التي يتم التعرض لها عن طريق الطعام.

تحسين نسبة السكر في الدم

يزيد تناول خل التفاح المخفف من كفاءة الإنسولين في الجسم، مما يساعد على تحسين نسبة السكر في الدم، كما أنه يساهم في تقليل فرص الإصابة بداء السكري لدى الأشخاص الذين تتهيأ لديهم الفرص للإصابة به.

لذا، ينصح بتناول جرعة منتظمة من خل التفاح المخفف يوميًا لتحسين نسبة السكر في الدم.

حماية القلب

يساعد خل التفاح على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، حيث يساهم في تكسير الدهون الثلاثية، التي تسبب انسداد الشرايين، وتزيد فرص الإصابة بأمراض القلب.

الوقاية من مشكلات الهضم

يحتوي خل التفاح على مادة البريبايوتكس، التي تنظم كمية الحمض الموجودة في المعدة، مما يساعد على تقليل فرص الإصابة بمشكلات الهضم، والانتفاخ والحموضة، كما أنه يساعد على على تنظيم عملية الهضم، والحماية من الإصابة بالإمساك عند تناوله يوميًا.

خفض الشهية وإنقاص الوزن

يعمل تناول خل التفاح يوميًا على خفض الشهية، مما يساعد على تقليل الشعور بالجوع وتقليل استهلاك الأطعمة والمشروبات، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن الزائد، بفعل تحفيز عملية التمثيل الغذائي، ومنح الشعور بالشبع لفترات طويلة.

تقليل تناول الحلويات

خل التفاح يجعل الشخص أقل شهية لتناول الحلويات عند تناوله مخففًا بالماء المضاف إليه العسل الأبيض، حيث يساعد حمض الأسيتيك الموجود في الخل على تقليل الرغبة في تناول السكريات.

التغلب على رائحة الفم الكريهة

الغرغرة بخل التفاح المخفف بالماء والمضاف إليه العسل الأبيض يوميًا، يساعد في الحفاظ على رائحة منعشة بالفم، ولكن لا يمكن اعتباره بديلًا لغسول الفم.

ويجب الانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل بعد الغرغرة به، ثم غسل الأسنان بالفرشاة جيدًا، لتجنب تآكل مينا الأسنان.

تقليل فرص الإصابة بالسرطان

أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن خل التفاح يمتاز بفعاليته في القضاء على الخلايا السرطانية التي تنمو في البيئة الحمضية، نظرًا لأنه مادة قلوية تساعد على استعادة التوازن القلوي الحمضي في الجسم، مما يقلل فرص الإصابة بالسرطان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.