الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية يطالبون بخفض درجات قبول الثانوية العامة

مختار
مختار

طالب أولياء أمور طلاب الاعدادية  بمحافظة الدقهلية اللواء أيمن مختار محافظ الدقهلية بتخفيض درجان القبول في الثانوية العامة إلي 245 بدلا من 254 مراعاة لأولياء الامور والطلاب في ظل أزمة جائحة كورونا، التي سببت ارتباكا شديدا بكل الترتيبات والأوضاع الخاصة بالعملية التعليمية في مصر والعالم.
وناشد أولياء الأمور المحافظ بالاستجابة مؤكدين أنه من الظلم للطلاب أن يحصلوا علي درجات مرتفعة بعد سهر الليالي في المذاكرة رغم جحيم كورونا ثم لا يحققون أحلامهم في الالتحاق بالثانوية العامة .
وطالبوا المحافظ بتخفيض درجات القبول للمرة الثانية مثلما فعل وخفضها منذ أيام من 259 إلي 254 مشيرين إلي ان القرار سوف يدخل البهجة في بيوت أبناء المحافظة.

كان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قد وافق على تخفيض درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام ، للعام الدراسى 2021/2020 لمجموع 254 درجة ، للحاصلين على الشهادة الإعدادية .

وقال محافظ الدقهلية ، إن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة ، تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين ، مضيفا أن الدولة تنفق المليارات للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا .

ومن جانبه أعلن المهندس على عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، إن عدد الناجحين فى الشهادة الإعدادية بلغ 100 ألف و984 طالب وطالبة بنسبة 98.6% ، ووفقا للاحصاء التكراري المتجمع الصاعد للطلاب الناجحين ، تم قبول 45 ألف و65 طالب وطالبة من الحاصلين على مجموع 254 فأعلى ، وأضاف أنه وفقا لدرجات القبول تكون كثافة الفصول 47 طالبا للفصل الواحد موزعين على 945 فصل في 172 مدرسة على مستوى المحافظة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.